معرض “آيسنار أبوظبي 2018” ينطلق بزخم في دولة الإمارات

الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، يفتتح أعمال معرض "آيسنار أبوظبي 2018" في الإمارات في 6 آذار/مارس الجاري (شبكة أبوظبي)
الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، يفتتح أعمال معرض "آيسنار أبوظبي 2018" في الإمارات في 6 آذار/مارس الجاري (شبكة أبوظبي)

انطلقت في أبوظبي في 6 آذار/مارس الجاري فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر”آيسنار أبوظبي 2018″ تحت رعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

يستمر المعرض – الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع شركة “ريد للمعارض” – حتى 8 آذار/مارس الجاري بمركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” تحت شعار “الأمن الوطني يهم الجميع”.

وأوضح اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية رئيس اللجنة العليا المنظمة لـ”آيسنار” أن المعرض يضم ثلاث فعاليات متخصصة تقام تحت مظلته وهي “معرض أمن المعلومات الشرق الأوسط”، وهو النسخة الإقليمية لمعرض أمن المعلومات في أوروبا، إضافة إلى “المنتدى العالمي لأمن وسلامة الفعاليات” ME3S و”معرض الوقاية من حالات الطوارئ والكوارث” EmDi.

وأشار الريسي إلى أن المعرض سيغطي في دورته الحالية، مجمل قطاعات الأمن الداخلي، مثل إدارة الجرائم الرقمية، والطب الشرعي، والذكاء الاصطناعي، وحماية البنية التحتية الحيوية، ومراقبة الحدود، ومستقبل الشرطة، ومكافحة الإرهاب وإدارة الكوارث.

هذا ويشمل “آيسنار 2018” أجنحة تعرض عدداً من الحلول الأمنية للتحول الرقمي والأمن السيبراني، بالإضافة إلى أمن الفعاليات الكبرى والأماكن المزدحمة أو ذات الكثافة السكانية العالية، بالإضافة إلى أنه يستضيف للمرة الأولى أجنحة دولية وشركات عارضة من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وروسيا وإيطاليا وتركيا وفرنسا والمملكة المتحدة لتقديم حلولها المبتكرة وتبادل خبراتها مع السوق الإقليمية.

“توازن”

يشارك مجلس التوازن الاقتصادي “توازن” الإماراتي في الدورة الحالية من المعرض. وتعرض الشركات التابعة للمجلس من جانبها الحلول والمفاهيم المبتكرة التي تشمل التصنيع الاستراتيجي الدقيق والمجمعات الصناعية وإدارة الكوارث والأزمات إضافة إلى الخدمات الموجهة لمختلف القطاعات.

ويضم جناح المجلس قسماً لمجمع توازن الصناعي الذي يعدّ مركزاً واعداً للصناعات الاستراتيجية الدفاعية والجوية والأمنية.

هذا ومن المنتظر أن تستعرض “المتقدمة بايروتكنيكس” مختلف منتجاتها من الناريات والذخائر الآمنة المصنوعة في دولة الإمارات لاستخدامها من قبل القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والشرطية.

وتتهيأ “جاهزية” منجانبها للتعريف بأحدث برامجها التدريبية المبتكرة في مجالات مكافحة الحرائق وإدارة الكوارث والأزمات من خلال منصتها بجناح مجلس التوازن الاقتصادي.

“شرطة دبي”

تستعرض شرطة دبي خدماتها الذكية المتطورة بما في ذلك مراكز الشرطة الذكية، كما ستشارك في برنامج المشترين الحكوميين. ومن المقرر أن يستضيف المعرض منتدى “مستقبل العمل الشرطي” الذي يعقد للمرة الأولى بالتعاون بين شرطة أبوظبي وشرطة دبي وسوف يناقش المنتدى موضوعات بارزة تهيمن على قطاع الأمن بما في ذلك التنبؤ بالجريمة والتعرف على الوجه وظائف الشرطة الذكية والدوريات وحلول التعلم الآلي المتقدمة.

وسيناقش العميد خالد الرزوقي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي الدور المتنامي للذكاء الاصطناعي في أعمال الشرطة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.