هل ستحصل مصر على مساعدات عسكرية أميركية قريبا؟

علما مصر والولايات المتحدة الأميركية
علما مصر والولايات المتحدة الأميركية

نشرت صفحة السفارة المصرية بواشنطن في 22 آذار/ مارس تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” تتضمن كلمة قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال Votel فوتيل الذي أكد دعم الولايات المتحدة لمصر.

وجاء فى التغريدة إشادة فوتيل بمصر في تصريحه لـ أخبار الجمهوريين في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأسبوع الماضي، قائلًا: “مصر تبقى مرتكزا للمصالح الأمريكية في المنطقة”.

وأضاف فوتيل: “في كانون الثاني/ يناير 2018، احتفلنا بالتوقيع الناجح على الاتفاقية الثنائية للتواصل المتبادل بين الاتصالات والأمن مذكرة (CIS MOA)، والتي توجت بأكثر من ثلاثين عاما من الجهود لتعزيز الأمن والتعاون في مكافحة الإرهاب”.

وأشاد بمصر قائلا: “تسمح مصر بعبور طائرتنا، وتضمن للسفن الأميركية عبور قناة السويس، وتشاركنا التزامنا بهزيمة داعش”، مضيفا أن حجر الزاوية في هذه العلاقة هو شراكة المساعدات الأمنية بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر شريك أساسي في مواجهة تدفق المقاتلين الأجانب والأسلحة والدعم المالي للمتطرفين العابرين من ليبيا عبر مصر إلى المنطقة الوسطى”.

وأضاف فوتيل، كدليل على دعمنا المستمر لجهود مصر ، طلب الرئيس من الكونغرس تقديم 1.3 مليار دولار كمساعدات عسكرية لمصر في العام 2018، على الرغم من بيئة الميزانية المتزايدة بشكل متزايد.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.