“غلوك – 26″… أكثر المسدسات فتكا في العالم

مسدس غلوك - 26
مسدس غلوك - 26

يعد مسدس “غلوك – 26” واحدا من أكثر المسدسات فتكا في العالم، ويتميز بخفة وزنه وامتلاكه مخزن طلقات عيار 9 مم، بسعة تصل إلى 10 طلقات، كما يمكنه استخدام مخازن طلقات يمكن أن تصل سعتها إلى 33 طلقة.

ذكرت مجلة “ناشيونال إنترست” الأميركية أن أول تصميم للمسدس كان عام 1994، ويعد أخف نسخة من فئة مسدسات “جلوك”، فهو أخف وزنا من “جلوك — 19” و”جلوك — 17″، ويعد من أفضل المسدسات للدفاع عن النفس والحراسات الخاصة.

ويتميز المسدس بتصميم متطور يجعله أصغر حجما وأكثر كفاءة في إطلاق النار، إضافة إلى استخدامه نظام التأمين المستخدم في النسخ السابقة، الذي يوفر حماية عالية لمستخدميه، رغم بساطة استخدامه التي تتشابه في كثير من خطواتها مع النسخ السابقة من المسدس. وأهم ما يميز مسدس “جلوك — 26” أن وزنه بدون طلقات 607 غرامات، بينما لا يتجاوز طوله 16 سم، وهو ما يجعله أخف وزنا وأقصر من النسخ السابقة، بدون طلقات.

ويتم تجهيز المسدس بمخزن طلقات مزدوج سعته 10 طلقاته 9 مم، وهو ما يجعله المسدس الأكثر سعة مقارنة بالمسدسات الأخرى من ذات الفئة، إضافة إلى أنه يمكن استخدام مخازن طلقات 17 طلقة أو حتى 33 طلقة الخاصة بالنسخ السابقة من المسدس، بصورة تجعله يمتلك قدرة نيرانية كبيرة رغم أنه الأصغر حجما والأخف وزنا.

1 Comment on “غلوك – 26″… أكثر المسدسات فتكا في العالم

  1. بواقع تجربة مسدس مميز وله عديد من الصفات خفة الوزن من السهل أن تخفيه أثناء الحمل استيعاب مخازن أكثر طلقات مثل مخازن غلوك ١٩ وعلوم ١٧ والتي تحمل ١٥ و١٧ طلقه حتى ٣٣ طلقه و٥٠ طلقه كما هو الحال في مخزن الاسطوانة او الدرام سهولة الفك والتركيب دقة الإصابة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat