أكبر مدمّرة أميركية تواجه مشاكل في المحرّك.. وتكلفة استبداله تبلغ 20 مليون دولار

المدمرة الصاروخية الموجهة ‏USS Zumwalt DDG 1000‎‏ تمرّ عبر محطة ‏Mayport Harbour‏ في ‏طريقها إلى ميناء في جاكسونفيل بولاية فلوريدا في 25 تشرين الأول/أكتوبر 2016 (‏AFP‏)‏
المدمرة الصاروخية الموجهة ‏USS Zumwalt DDG 1000‎‏ تمرّ عبر محطة ‏Mayport Harbour‏ في ‏طريقها إلى ميناء في جاكسونفيل بولاية فلوريدا في 25 تشرين الأول/أكتوبر 2016 (‏AFP‏)‏

عدد المشاهدات: 893

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

كان للبحرية الأميركية نصيبها العادل من المشاكل عند تطوير مدمرة “يو إس إس زوموالت” (USS Zumwalt)، المدمرة الشبح التي من شأنها أن تحمل اسم فئة جديدة من السفن. واليوم، اضطرت حاملة زوموالت الثانية، واسمها “مايكل مونسوور”، إلى العودة إلى حوض بناء السفن بسبب مشكلة في المحرك، وفق ما نقل موقع “بوبولار ميكانيكس” في 20 تموز/يوليو الجاري.

وأشار الموقع إلى أن “مايكل مونسوور” انتهت من تجارب القبول في شباط/فبراير 2018. لكن كما ذكر موقع Military.com مؤخراً، فإن السفينة عانت أضراراً في شفرات التوربين خلال تلك التجارب، الأمر الذي سيؤدي إلى استبدال اثنين من محركات التوربينات الغازية البحرية MT30 التي صنعتها شركة “رولز رويس”.

هذا وكانت البحرية تسلّمت “جزئياً” للمدمرة الشبح في نيسان/أبريل الماضي ولكنها كانت على دراية بالعطل منذ شباط/فبراير. وفي الأسبوع الماضي، عادت السفينة إلى حوض السفن التابع لها، “باث آيرون ووركس” في ماين، لإجراء الإصلاحات اللازمة.

في هذا الإطار، قال وقال اللواء البحري ويليام جالينيس لأخبار USNI: “للأسف، بعد الإنتهاء من تجارب القبول، وجدنا مشكلة في إحدى المحركات التوربينية الرئيسة التي تقود أحد المولدات؛ نحن مضطرون لتغيير ذلك. لذلك نحن نعمل بشكل وثيق مع شركة رولز رويس لإصلاح المحرك قبل أن تغادر السفينة مقرّها في وقت لاحق من هذا الخريف وتبحر إلى سان دييغو لبدء تشغيل نظامها القتالي العام المقبل”.

ووفقاً لموقع Naval Technology، تكلّف محركات رولز رويس 20 مليون دولار لاستبدالها. وسابقاً، عانت سفينة “مايكل مونسوور” من مشاكل النظام الكهربائي أثناء الاختبار في كانون الأول/ديسمبر 2017.

  البجرية الأميركية تُعلن عن سلاحها البحري القادم ذات "القدرات المتطوّرة"‏

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 892

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  الصين تندّد بوجود سفينتين أميركيتين في بحر الصين الجنوبي