الأبرز

الجيش الإيطالي يتزوّد بأحدث دبابة في صفوفه على الإطلاق

دبابة ‏Centauro II‏ - من إنتاج كونسورتيوم الشركتين الإيطاليتين الإيطالية "ليوناردو" (‏Leonardo‏) ‏و"إيفيكو" (‏Iveco‏)‏
دبابة ‏Centauro II‏ - من إنتاج كونسورتيوم الشركتين الإيطاليتين الإيطالية "ليوناردو" (‏Leonardo‏) ‏و"إيفيكو" (‏Iveco‏)‏

وقّع الجيش الإيطالي عقداً بقيمة 159 مليون يورو (186 مليون دولار أميركي) لشراء 10 دبابات طراز Centauro II، وهي الدفعة الأولى من أصل 136 مركبة مخطط شراءها، وفق ما نقل موقع “ديفانس نيوز” الأميركي في 27 تموز/يوليو الجاري.

وتعتبر دبابة Centauro II – من إنتاج كونسورتيوم الشركتين الإيطاليتين الإيطالية “ليوناردو” (Leonardo) و”إيفيكو” (Iveco) – أسرع وأقوى وأفضل من نسختها القديمة في الخدمة حالياً مع الجيش الإيطالي نوع Centauro.

إن الدبابة الجديدة التي يبلغ وزنها 30 طناً تشمل مدفع عيار 120 ملم، أنظمة اتصالات رقمية ومحرك قوته 720 حصان، في حين ينظر إليها المخططون على أنها دبابة خفيفة قادرة على استكمال عمل ناقلة الجنود المدرعة Freccia التي تعتمد عليها حالياً الألوية المتوسطة الإيطالية.

هذا وتعني الرقمنة المحسنة والمعززة للدبابة الجديدة أنها ستعمل بشكل أفضل مع القدرات الرقمية لـ Freccia، حيث توفر 24 حصان لكل طن مقارنة بـ 19 طناً لـCentauro القديمة، بحسب الموقع الأميركي.

ويرى الخيراء العسكريون أن طراز Centauro الجديد أخف وأكثر مرونة من الدبابات التقليدية، ولكن ذات القوة التدميرية نفسها. هذا وتمتلك الدبابة الحديثة ثماني عجلات، الأمر الذي يجعلها أكثر ملاءمة لعمليات حفظ السلام من المركبة المجنزرة.

وقالت شركة “ليوناردو” إنها مسؤولة عن تزويد المركبة بالبرج (Turret)، بما في ذلك أنظمة المراقبة والاستهداف والاتصالات، وهي مسؤولة عن 92 مليون يورو من العقد البالغ قيمته 159 مليون يورو.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.