الأبرز

السعودية تنتهي من صيانة وعمرة ثاني جزء رئيس من محرك مقاتلات “تايفون” ‏

يوروفايتر تايفون
مقاتلتا يوروفايتر تايفون تابعتان لسلاح الجو السعودي خلال عرض جوي ضمن حفل بمناسبة الذكرى ‏الخمسين لإنشاء أكاديمية الملك فيصل الجوية في قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض في 25 يناير ‏‏2017 (‏AFP‏)‏

أعلنت شركة “الشرق الأوسط لمحركات الطائرات” (MEPC) السعودية أنها أنهت بنجاح إجراءات التأهل على صيانة وعمرة ثاني جزء رئيس من محرك مقاتلات “تايفون” من نوع EJ200 M12 من قبل الشركة الصانعة (AVIO) الإيطالية، وذلك في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي تويتر في 26 تموز/يوليو الجاري.

وأضافت أن هذه الجهود تأتي “إيماناً من الشركة بدورها المهم بالمشاركة في رؤية 2030 عبر نقل وتوطين تقنية وصناعة المحركات العسكرية”.

هذا وتعتبر الشرق الأوسط لمحركات الطائرات جزءاً من برنامج التوازن الإقتصادي وهي متخصصة بصيانة وعمرة محركات الطائرات العسكرية.

وفي حديث سابق للأمن والدفاع العربي مع الرئيس التنفيذي للشركة عبدالله العمري، قال إن الشركة “لا تستهدف السوق السعودي فقط بل السوق العالمي. لدينا خطط لتوسيع السوق إلى صيانة المحركات في دول الخليج وتواصلنا مع الكويت والإمارات والبحرين وعمان على صيانة محركات التايفون”.

وأضاف: “لدينا حالياً رخص إصلاح وصيانة المحركات في الخليج ولكننا نطمح وخاصة لصيانة وعمرة محركات طائرات النقل C-130، بأن نصبح خلال السنتين المقبلتين مركز صيانة معتمد (AMC) لشركة رولز رويس، الأمر الذي سيسمح لنا بدخول المنافسة على أي عقد وفي أي مكان في العالم. وقد بدأنا مناقشات مع Rolls Royce حول هذا الموضوع”.

يُشار إلى أن الشركة استثمرت الشركة 100 مليون ريال سعودي (حوالي 26.6 مليون دولار) لتوسيع قدراتها وبناء ورش جديدة بحيث تتمكن من إصلاح كافة قطع المحركات داخل المملكة بأيد سعودية. وهذا المشروع سيضيف أكثر من 50% من القوى البشرية العاملة. وستكون الأساس لأي جهد في مجال التصنيع مستقبلاً.

 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.