صور سرية تكشف تفاصيل حساسة حول أحدث أسلحة إسرائيل

مقاتلة أف-35 الإسرائيلية المعروفة بـ"أدير" في منشأة شركة "لوكهيد مارتن" في فورت وورث، تكساس (‏Lockheed ‎Martin‏)‏
مقاتلة أف-35 الإسرائيلية المعروفة بـ"أدير" في منشأة شركة "لوكهيد مارتن" في فورت وورث، تكساس (‏Lockheed ‎Martin‏)‏

نشر جنود في الجيش الإسرائيلي صوراً على الإنترنت تكشف تفاصيل حساسة حول أحدث الأسلحة التي يملكها الجيش، وفق ما نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” في 31 تموز/يوليو الجاري.

ومن بين الصور – التي تمت إزالتها منذ ذلك الحين – مقاتلة أف-35 الشبح تابعة لسلاح الجو في مخبأ تحت الأرض في قاعدة نيفاتيم في جنوب البلاد، حسبما أفادت قناة “هاداسوت” التلفزيونية في 31 الجاري. وأظهرت الصورة أن الطائرة كانت مسلحة بينما شوهد “كيان أجنبي” (Foreign entity) وهو يحضر إلى مكان تمركز الطائرة.

ووفقاً للتقرير، فإن القوات الجوية تحرص على عدم تصوير مقاتلة أف-35 وهي تحمل الأسلحة حتى لا تفصح عن معلومات حول قدراتها أو المعدات التي يجري اختبارها معها.

بالإضافة إلى ذلك، قام فني في قاعدة دبابات في مرتفعات الجولان بتصوير دبابة سرية ونشر الصورة على منتدى عسكري. وقال ضابط عسكري رأى الصور على قناة “هاداسوت”: “هذا صادم، إنه شبيه بعمل تجسس. أي شخص يفعل شيئاً كهذا يساعد أعداء إسرائيل”.

وفي حادثة ثالثة، التقط جندي من البحرية صورة فوتوغرافية في غرفة القتال التابعة لقوات المغاوير التابعة للبحرية، وهي مركز قيادة رئيس لوحدة النخبة، حسبما ذكر التقرير. وقد تم تحميل الصورة على نفس المنتدى العسكري على الإنترنت.

ما يثير الإهتمام هو أنه تم التقاط كافة الصور السرية من قبل جنود وضباط في حين لم يكن لدى أحد منهم تصريحاً بنشر هذه المواد، بحسب التقرير نفسه. وبعد أن علم مسؤولو الجيش بما حدث، اتخذوا إجراءات فورية لضمان إزالة كافة الصور من الإنترنت. ولم يذكر التقرير متى تم التقاط الصور أو وضعها على الإنترنت.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.