الأبرز

ليوناردو الإيطالية ترفع توقعاتها للإيرادات لتعكس صفقة طائرات هليكوبتر مع قطر

طائرات هليكوبتر
طائرات هليكوبتر أنتجتها شركة ليوناردو الإيطالية في المقر الرئيس للشركة بالقرب من مدينة ميلان ‏الإيطالية يوم 30 كانون الثاني/يناير 2018 (ماسيمو بينكا – رويترز)‏

رفعت مجموعة “ليوناردو” (Leonardo) الإيطالية للصناعات العسكرية في 30 تموز/يوليو الجاري توقعاتها للإيرادات والتدفقات النقدية الحرة للعمليات للعام 2018، لتعكس صفقة طائرات هليكوبتر بقيمة ثلاثة مليارات يورو مع قطر، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وتم توقيع صفقة لبيع 28 طائرة هليكوبتر عسكرية متوسطة الحجم في آذار/مارس الماضي بين قطر وكونسورتيوم “إن.إتش.آي” (NHIndustries)، الذي يضم وحدات الهليكوبتر في “ليوناردو” و”إيرباص” و”فوكر” الهولندية.

وفي وقت سابق، قالت ليوناردو التي تسيطر عليها الدولة إن حصتها في الصفقة ستزيد عن 40 في المئة، بحسب رويترز.

ورفعت ليوناردو توقعاتها للإيرادات للعام 2018 إلى 14.0-14.5 مليار يورو (17 مليار دولار)، من تقديرات سابقة عند 12.5-13.0 مليار يورو.

ورفعت الشركة أيضاً توقعاتها للتدفقات النقدية الحرة للعمليات في نهاية العام إلى 300-350 مليون يورو، من مستوى مستهدف سابق عند حوالي 100 مليون يورو. وأبقت ليوناردو على توقعاتها للطلبيات والأرباح بدون تغيير.

وفي النصف الأول من العام، زادت إيرادات المجموعة 1.7 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي إلى 5.59 مليار يورو.

لكن صافي الربح هبط بنحو النصف إلى 106 ملايين يورو، تحت ضغط نفقات استثنائية بحوالي 170 مليون يورو مرتبطة بخطة تقاعد تشمل ما يصل إلى 1100 من العاملين.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.