واشنطن ستنهي تعليق المناورات العسكرية في شبه الجزيرة الكورية

مركبات هجومية برمائية تابعة لقوات المارينز الكورية الجنوبية تطلق قنابل دخان خلال مناورة النسر ‏المشترك بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في عام 2017‏‎ ‎‏(رويترز)‏
مركبات هجومية برمائية تابعة لقوات المارينز الكورية الجنوبية تطلق قنابل دخان خلال مناورة النسر ‏المشترك بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في عام 2017‏‎ ‎‏(رويترز)‏

عدد المشاهدات: 577

قال وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس إن الولايات المتحدة ستنهي تعليق المناورات العسكرية في شبه الجزيرة الكورية، والذي جاء كبادرة “حسن نية” عقب القمة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية جيم جونغ اون.

وصرّح ماتيس للصحافيين “لقد اتخذنا خطوة تعليق العديد من أكبر التدريبات العسكرية كبادرة حسن نية .. ولكننا لا نعتزم تعليقها بعد الآن”. إلا أنه لم يشر إلى أن المناورات مع القوات الحليفة في شبه الجزيرة الكورية، ستستأنف في أي وقت قريب.

وقال “نحن لم نستأنف المناورات .. سنرى كيف تسير المفاوضات وبعد ذلك سنرى”.

وكانت المناورات الأميركية المشتركة مع كوريا الجنوبية تثير غضب كوريا الشمالية.

وفي حزيران/يونيو الماضي وعقب لقاء ترامب وكيم في سنغافورة، قالت الولايات المتحدة إنها ستعلّق تدريبات “مختارة” مع كوريا الجنوبية ومن بينها تدريبات كانت ستجري في آب/أغسطس، تنفيذاً لوعد ترامب في القمة.

وكان من المقرر أن يشارك في هذه التدريبات نحو 17500 عسكري أميركي.

وفي حزيران/يونيو، أثار ترامب الاستغراب بوصفه هذه التدريبات بأنها “ألعاب حربية” و”استفزازية”، وهو المصطلح الذي تستخدمه كوريا الشمالية لوصف تلك المناورات.

ورفض ماتيس الإجابة عندما سئل ما إذا كان استئناف التدريبات يمكن أن يعتبر استفزازياً. وقال “حتى الإجابة على هذا السؤال يمكن أن تؤثر على المفاوضات. دعونا نسمح للمفاوضات والدبلوماسيين بالتقدم. جميعنا نعرف خطورة القضايا التي نتعامل معها.

  انطلاق مناورات "لم يسبق لها مثيل" في أوكرانيا بمشاركة 15 دولة

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 576

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  زيارة غير معلنة لوزير الدفاع التركي على مقربة من الحدود السورية وهذا ما تعهّد به