مروحية “تي-625” التركية متعددة المهام تنفّذ أول تحليق لها

المروحية التركية "تي-625" متعددة الأغراض، المطوّرة من قِبل شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية "توساش"، تُنفّذ في 6 أيلول/سبتمبر الحالي بنجاح أول تحليق لها (وكالة الأناضول)
المروحية التركية "تي-625" متعددة الأغراض، المطوّرة من قِبل شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية "توساش"، تُنفّذ في 6 أيلول/سبتمبر الحالي بنجاح أول تحليق لها (وكالة الأناضول)

عدد المشاهدات: 949

نفّذت المروحية التركية “تي-625” (T625) متعددة الأغراض، المطوّرة من قِبل شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش”، في 6 أيلول/سبتمبر الحالي بنجاح أول تحليق لها، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وقال مراسل الأناضول، إن المرحية التي يتم تطويرها بإشراف رئاسة الصناعات الدفاعية التركية، في إطار برنامجها الخاص بصناعة المروحية، حلّقت للمرة الأولى في تمام الساعة السادسة صباحا، في العاصمة أنقرة (03:00 غرينتش)، مؤكداً أن المروحية حلّقت في الجو دون عقبات، ونفّذت مناورات في وضعية الطيران.

من جانبه، أعلن رئيس الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل دمير، على حسابه في موقع تويتر، قيام المروحية المحلية، بالتحليق للمرة الأولى. وهنأ في تغريدته “الشعب التركي والوطن في تنفيذ أول عملية تحليق للمروحية المطوّرة بإمكانات محلية خالصة”، معرباً عن شكره لمن ساهم في صناعة المروحية.

تجدر الإشارة أن المهندسين الأتراك وفي إطار برنامج صناعة الطائرة المروحية، تمكنوا بإمكاناتهم من تصميم هيكل الطائرة، وصناعة النظام الإلكتروني، وتصميم أنظمة النقل والدوران والهبوط، وغيرها من الأنظمة الحساسة في المروحيات.

فيما يسعى المهندسون، إلى صناعة طائرة قادرة على الطيران في ارتفاعات شاهقة ليلاً ونهاراً، وفي درجات حرارة مرتفعة.

والهدف من وراء صناعة طائرة تركية ذات قدرات كبيرة، هو استخدامها في نقل الشخصيات المهمة، ونقل البضائع ولأغراض الإسعاف والإنقاذ البري والبحري.

  بديلاً للأف-16.. المقاتلة التركية محلية الصنع ستُبصر النور في عام 2023

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 948

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  تعرّف إلى أحدث مدفع هاون تركي يعادل تأثير ثلاثة!