البحريتان المصرية والأميركية تدريباً مُشتركاً عابراً في البحر الأحمر

محمد الكناني - بوابة الدفاع المصرية

لقطة من التدريب البحري المشترك العابر بين البحريتين الأميركية والمصرية في البحر الأحمر (بوابة الدفاع المصرية)
لقطة من التدريب البحري المشترك العابر بين البحريتين الأميركية والمصرية في البحر الأحمر (بوابة الدفاع المصرية)

نفذت البحريتان المصرية والأميركية تدريباً مُشتركاً عابراً في البحر الأحمر بنطاق قاعدة سفاجا البحرية، وذلك بمشاركة كلٍ من مدمرة الصواريخ المُوجّهة الأميركية USS Mitscher من فئة مدمرات “أرلي بيرك” والكورفيت متعددة المهام المصرية “السويس ENS El Suez” من فئة قرويطات “ديسكوبيرتا”.

قبل بدء التدريب، وأثناء رسوها في قاعدة سفاجا البحرية، استقبل قائد المدمرة الأميركية قائد القرويطة المصرية وعقداً اجتماعاً ثنائيا لمناقشة مراحل التدريب المختلفة.

بدأ التدريب بتنفيذ القطعتين البحريتين محاكاة لعملية دفاع ضد هجوم من العائمات السريعة العاملة في المناطق القريبة من الشواطىء وذلك لتعزيز قدرات اعتراض الزوارق والعائمات السريعة.

تضمن التدريب أيضاً تنفيذ عناصر البحريتين المصرية والأميركية مهام “الزيارة، الصعود، التفتيش والضبط للسفن المُشتبه بها.

واختتم التدريب بتنفيذ رمايات بالمدفعية والرشاشات ضد الأهداف المختلفة.

تخدم القرويطة “السويس” قي نطاق عمل الأسطول الجنوبي المصري المسؤول عن تأمين وحماية السواحل الجنوبية والمصالح المصرية وحركة الملاحة في البحر الأحمر من قناة السويس شمالا حتى مضيق باب المندب جنوباً.

تنفذ المدمرة الأميركية “ميشتر” مهام دعم الاستقرار والأمن البحري في نطاق عمل الأسطولين الخامس والسادس الأميركيين (تتبع الأسطول الخامس في المقام الأول) والذي يشمل المحيط الأطلنطي، البحرين الأحمر والمتوسط، غرب المحيط الهندي، وأهم 3 مضائق/ممرات استراتيجية (مضيق باب المندب – قناة السويس – مضيق جبل طارق).

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat