البنتاغون يسلّم شحنة “قياسية” من الأسلحة والذخائر إلى أكبر قواعده الجوية في الخارج

عملية تفريغ طائرة هليكوبتر هجومية من طراز "أباتشي" من على متن طائرة النقل "سي-5" تابعة لسلاح الجو الأميركي في القاعدة الجوية الأميركية في رامشتاين، غرب ألمانيا، في 22 شباط/فبراير 2017 (AFP)
عملية تفريغ طائرة هليكوبتر هجومية من طراز "أباتشي" من على متن طائرة النقل "سي-5" تابعة لسلاح الجو الأميركي في القاعدة الجوية الأميركية في رامشتاين، غرب ألمانيا، في 22 شباط/فبراير 2017 (AFP)

عدد المشاهدات: 722

سلّمت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” شحنة قياسية من الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية إلى أكبر قواعدها العسكرية الجوية في الخارج “رامشتاين”، بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري في 27 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وتتخذ القيادة الأوروبية الأميركية قاعدة “رامشتاين” وهي إحدى قاعدتين أميركيين في ألمانيا، وتخزن فيها أسلحة نووية، مقراً لها ويتمركز فيها أكثر من 30 ألف عسكري.

وتضم هذه الدفعة من الأسلحة لقاعدة “رامشتاين” في ألمانيا، التي يستخدمها البنتاغون كمركز لتجمع قواته في أوروبا، قرابة 100 حاوية من مختلف أنواع الأسلحة والذخائر والمعدات، وفقاً لبيان نشرته إدارة القاعدة على صفحتها الرسمية في الإنترنت.

وأكدت إدارة القاعدة أن عملية التسليم جرت على مدار شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري، مشيرة إلى أن الشحنة هي الأكبر من نوعها منذ العام 1999 (أي الحملة العسكرية الجوية لقوات حلف الناتو ضد جمهورية يوغوسلافيا خلال حرب كوسوفو).

وقالت الإدارة إن الأسلحة التي تلقتها ستستخدم في العمليات المستقبلية على ساحات القتال وتعزيز قوات القيادة الأوروبية الأميركية ودعم “مبادرة الردع الأوروبية” للناتو، فضلاً عن تعزيز قدرة القوات المسلحة الأميركية على الرد السريع على “التهديدات الناجمة عن الجهات الفاعلة العدوانية”، دون توضيح هوية تلك الجهات.

يذكر أن البرنامج الهادف إلى تعزيز الوجود العسكري الأميركي في أوروبا أطلقه الرئيس السابق باراك أوباما في حزيران/يونيو 2014 رداً على إعادة شبه جزير القرم إلى قوام روسيا ونشوب النزاع المسلح في جنوب شرق أوكرانيا.

  كوريا الشمالية تهدد بالنووي ضد سيئول وقاعدة أميركية

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.