قطر تُدشّن خط إنتاج مروحيات “أباتشي” الأميركية

لقطة لمشروع خط الإنتاج لمروحيات "أباتشي" لصالح القوات الجوية الأميرية القطرية في 13 تشرين الأول/أكتوبر 2018 (The Peninsula Qatar)
لقطة لمشروع خط الإنتاج لمروحيات "أباتشي" لصالح القوات الجوية الأميرية القطرية في 13 تشرين الأول/أكتوبر 2018 (The Peninsula Qatar)

دشنت قطر، الأسبوع الماضي مشروع خط الإنتاج لمروحيات “أباتشي” (Apache) لصالح القوات الجوية الأميرية القطرية، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الأناضول.

وقام بتدشين المشروع رئيس أركان القوات المسلحة القطرية الفريق الركن (طيار) غانم بن شاهين الغانم، خلال زيارته لمصنع شركة “بوينغ” في مدينة ميسا بولاية أريزونا الأميركية.  وأجرى الغانم جولة في مبنى المشبهات التابع لـ”بوينغ”، والذي يتيح للمتدربين معايشة الواقع، قبل ممارسة الطيران بشكل فعلي.

وفي تموز/يوليو 2014، وقعت قطر وأميركا اتفاقية لشراء طائرات عسكرية من طراز “أباتشي”.

وفي وقت سابق، قال ضابط “جناح الهليكوبتر-3” في الجيش القطري، العميد غانم الشهواني، أن الدوحة وقعت اتفاقية مع واشنطن عام 2014، شملت اقتناء 24 مروحية من طراز “APACHE-64 ECO” على أن تدخل الخدمة نهاية 2019.

وشمل الإتفاق، حسب الشهواني في حوار مع مجلة “الطلائع” الصادرة عن وزارة الدفاع القطرية، شراء الطائرات والمعدات المصاحبة لها، وتدريب الأطقم الفنية والتقنية، والمنشآت بما فيها المشبهات.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat