إنطلاق أكبر معرض للصناعات الدفاعية في جنوب شرق آسيا في إندونيسيا

إفتتاح معرض الدفاع الدولي الثامن في جاكارتا – إندونيسيا في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر
إفتتاح معرض الدفاع الدولي الثامن في جاكارتا – إندونيسيا في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر

افتتح في العاصمة الإندونيسية جاكارتا في 7 تشرين الثاني/ نوفمبر، معرض الدفاع الدولي الثامن أبوابه أمام الزوار، ويعتبر الأكبر من نوعه في جنوب شرق أسيا.

وحضر مراسم افتتاح المعرض الذي ترعاه وزارة الدفاع الإندونيسية، نائب الرئيس الإندونيسي “يوسف كالا”، ووزير الدفاع رياميزارد رياكودو، وعدد من وزراء الدفاع أو نوابهم من بلدان أخرى.

وفي كلمه له خلال مراسم الافتتاح قال رياكودو إن عددا كبيرا من شركات الصناعات الدفاعية تشارك في المعرض. وبين أن تلك الشركات متخصصة في الصناعات الدفاعية البحرية، والبرية، والجوية، وفي مجال الأمن. ولفت الوزير الإندونيسي إلى أن المعرض يعتبر الأكبر من نوعه في منطقة جنوب شرق أسيا.

وتطرق رياكودو إلى النجاح الذي حققته إندونيسيا وتركيا في صناعة دبابة من طراز “كابلان إم تي” التي صممت وطورت في تركيا من قبل شركة ” FNSS” التركية، و شركة ” PT Pindad ” الإندونيسية.

من جهة أخرى قال نائب وزير الدفاع التركي “ألب أصلان كفاكلي أوغلو” للأناضول، إن رئاسة الصناعات التركية تشارك في المعرض، إلى جانب 16 شركة أخرى للصناعات الدفاعية التركية .

وأضاف كفاكلي أوغلو: “كنا في السابق نأتي إلى هكذا معارض كزوار، أما الآن فنحن عنصر فعال في المعرض”. وبين أن هناك مشاريع مشتركة بين تركيا وإندونيسيا في الصناعات الدفاعية، منها مشروع لصناعة دبابات، ومشروع آخر لصناعة الغواصات.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.