تعرّف إلى شركة Martin Baker… المزوّدة للمقاعد التي يتم قذفها على متن 53% من الطائرات

قذف مقعد من إنتاج شركة Martin Baker
قذف مقعد من إنتاج شركة Martin Baker

أغنس الحلو زعرور- المنامة

عرضت شركة مارتن بايكر (Martin Baker) أحدث منتجاتها للمقاعد التي يتم قذفها من المقاتلات الحربية خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2018. وهذه الشركة البريطانية تحتل 53% من سوق مقاعد الطيارين التي يتم قذفها.

وفي مقابلة للأمن والدفاع العربي مع مدير التسويق هاريسون سميث، أكّد أن عرض الشركة لمنتجاتها في معرض البحرين الدولي للطيران هو لدعم سلاح الجو الملكي البحريني والقوات الجوية لمنطقة الخليج ككل.

وقال سميث، ” تزوّد العديد من الطائرات الحربية من المقاتلات إلى طائرات التدريب بمقاعد شركة Martin Baker التي يتم قذفها. ومقاعدنا مزودة على العديد من المنصات في البحرين والسعودية والإمارات وقطر.”

وتجدر الإشارة إلى تزويد عدد لا يستهان به من طائرات المنطقة الحربية بهذه المقاعد مثل طائرة التدريب Hawk، وطائرات سوبر توكانو، والرافال، واليوروفايتر تايفون، والإف-35.

ولفت سميث أن 56 نوعا من الطائرات الجربية مزوّدة بمقاعد شركة Martin Baker، قائلا :” وتزوّد مقاعد الشركة بشبكة لحماية الطيارعند إطلاق المقعد، وتقوم الشركة بالتجارب المستمرة بهدف التطوير الدائم ومواكبة متطلبات الأجيال الجديدة من المقاتلات.”

هذا وتزوّد مقاعد شركة Martin Baker من طراز MKF16F على طائرات الرافال، MK-16-US16LA على طائرات T-6و KT1 وHurkus، و MK16A على مقاتلت اليوروفايتر تايفون ، و MK16-US16E على مقاتلات F-35، MK9 على طائرات Jaguar و Harrrier، و MK 16 US16 T على طائرات T-38.

وأنقذت مقاعد Martin Baker حياة 7590 شخص من خلال عمليات قذف المقاعد.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.