حادث لمقاتلة أف-16 اسرائيلية كاد يتسبب في وقوع كارثة داخل إحدى القواعد الجوية!

مقاتلة "أف-16 فايتينغ فالكون" تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي تقوم بعرض جوي خلال حفل تخرج الطيارين الجدد في قاعدة هاتزريم في صحراء النقب بالقرب من مدينة بئر السبع جنوب اسرائيل في 29 حزيران/يونيو 2017 (AFP)
مقاتلة "أف-16 فايتينغ فالكون" تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي تقوم بعرض جوي خلال حفل تخرج الطيارين الجدد في قاعدة هاتزريم في صحراء النقب بالقرب من مدينة بئر السبع جنوب اسرائيل في 29 حزيران/يونيو 2017 (AFP)

عدد المشاهدات: 930

فتحت السلطات الإسرائيلية التحقيق في حادث عطل ضرب مقاتلة حربية من طراز “أف-16” كاد أن يتسبب في وقوع كارثة داخل إحدى القواعد الجوية، بحسب ما نقل موقع سكاي نيوز عربية.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن الحادثة وقعت الأسبوع الماضي، في قاعدة جنوبي إسرائيل، إثر تعرض نظام الفرامل الخاص بالطائرة الحربية إلى خلل أدى لخروج المقاتلة عن السيطرة، مشيرة إلى أن الحادثة لم تسفر عن وقوع إصابات، لكن الجزء الأمامي من المقاتلة أصيب ببعض الأضرار.

وكشف تحقيق مبدئي أنه بعد عودة الطائرة من مهمة تدريبة، كانت تنتظر عند نقطة محددة مسبقاً بين شريط الهبوط والمخبأ تحت الأرض حيث يتم تخزين الطائرات، إلا أنه لأسباب لا تزال مجهولة، فقدت الطائرة قدرتها على التوقف بسبب فشل أحد أنظمة الدفع الهيدروليكية.

وبدأت الطائرة بالهبوط على المدرج، ومن أجل منع الإصطدام بطائرة أخرى كانت موجودة أمامها مباشرة، إضافة إلى طاقم من الفنيين كانوا يعملون في المنطقة، تمكن الطيار من تحويلها إلى ممر آخر.

ووفقاً لبيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، فإن العطل الذي حدث في الطائرة تم إصلاحه منذ ذلك الحين وعادت إلى نشاطها الكامل، مشدداً على أنه “بعد انتهاء مهمة التدريب تعطلت فرامل الطائرة المقاتلة ولم يصب الطيارون، ولكن أصيبت الطائرة بأضرار طفيفة. وتم حل المشكلة منذ ذلك الحين من قبل الفنيين”.

  الجيش الإسرائيلي يكشف رسمياً عن قاعدة عسكرية "سرية"

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 929

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  شركتان تركيتان توقعان مذكرة تفاهم حول مشروع إنتاج مقاتلة محلية الصنع