قطر تصنّع مدرعة محليّة بالتعاون مع مهندسين روس

مدرعة قطرية عرضت في ميليبول قطر 2018
مدرعة قطرية عرضت في ميليبول قطر 2018

عدد المشاهدات: 1111

قدّمت شركة “ستارك موتورز” للسيارات المدرعة والمصفحة خلال مشاركتها في معرض ميليبول قطر 2018 مدرعة قطرية “محلية الصنع” تنتجها الشركة بمواصفات عالمية، حسبما نشرت صحيفة “الشرق” في 1 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وتعد المدرعة من العيار الثقيل وتزن 13 طنا بالإضافة لـ5 أطنان زيادة لتحميل الذخائر والأفراد وتمتلك قدرة عالية على العبور في المناطق الجبلية والوعرة.

وأفادت الصحيفة القطرية بأن المدرعة تم تصنيعها بالكامل في قطر بزمن قياسي وبفترة وجيزة بالتعاون مع مهندسين روس تزيد خبرتهم عن 17 سنة في ذلك المجال.

وأكد أسعد المنصور مدير التسويق في الشركة القطرية في تصريح لصحيفة “الشرق” أن إنتاج المدرعة تحد بأن السوق القطرية قادرة على التكيف والنهوض خلال فترة وجيزة وأن الإنجاز الذي تم تحقيقه هو إنجاز لكل القطريين.

وأوضح المنصور أن المصنع يخصص من خلال ثلاثة خطوط إنتاج، خطا عسكريا ثقيلا (للصناعات الثقيلة للمعدات العسكرية)، وخطا خفيفا (يختص بصناعة قطع الغيار)، وخطا مدنيا (يختص في تصفيح السيارات ضد الرصاص).

وأشار مدير التسويق إلى أن الشركة استطاعت إنتاج الغرف المخصصة للحراسة والتي لاقت رواجا كبيرا في معرض “ميليبول قطر”، وأتاحت توقيع عقود مع عدة وزارات ومؤسسات وشركات كبرى لتزويدهم بهذه الغرف.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 1110

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة