ما هي الدول العربية ضمن قائمة المشترين المحتملين لدبابة أرماتا الروسية؟

دبابة تي-14 أرماتا الروسية
دبابة تي-14 أرماتا الروسية

عدد المشاهدات: 1106

حددت مجلة أميركية المشترين المحتملين لدبابة “تي-14 أرماتا” الروسية. ولم تدخل الدبابة الجديدة المعروفة باسم “أرماتا” الخدمة في الجيش الروسي بعد، إلا أنها تستأثر باهتمام الأجانب.

وبيَّن تقرير لمجلة “ناشيونال إنترست” الأميركية في 27 تشرين الثاني/نوفمبر أن خمس دول على الأقل، قد تُقبل على شراء دبابات “أرماتا”، في مقدمتها الهند التي تبحث عن دبابة جديدة لجيشها، بينما تملك دبابة “أرماتا” المواصفات المطلوب توافرها في الدبابة التي تبحث الهند عنها.

ومن الممكن أن تشتري الصين أيضا هذه الدبابات لتستفيد من تكنولوجيا “أرماتا” لصنع الآليات المدرعة محليًا.

وأشارت المجلة إلى أن الصين تقوم بتطوير الصناعات العسكرية المحلية، وتستمر في الوقت نفسه في شراء المعدات العسكرية الروسية.

وتضم القائمة التي أعدتها المجلة 3 دول عربية هي الجزائر ومصر ودولة الإمارات. وعن الجزائر، قالت المجلة إن ضم دبابات “أرماتا” إلى ترسانة الجيش الجزائري سيجعل هذا الجيش واحدا من أقوى الجيوش في أفريقيا الشمالية.

وفي ما يخص مصر، يشار إلى أنها تنشط في استيراد العتاد العسكري من روسيا وقد بدأت تستورد دبابات “تي-90إس”، ولهذا لا يمكن أن تتعاقد مصر على شراء دبابات “أرماتا” في أقرب وقت.

أما بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة، فإن جيشها يعتمد الآن على دبابات لوكلير الفرنسية ولكنه يريد تحديثها بعد أن أصيبت إحداها في اليمن بصاروخ “كونكورس” الذي خرق دروع الدبابة وقتل السائق وأصاب قائد الدبابة. وإذا لم تتمكن فرنسا من توريد ما يلزم لتحديث دبابة لوكلير فقد تبدأ دولة الإمارات مفاوضات شراء دبابات “أرماتا” في المستقبل القريب.

  الدول العربية تبحث إصدار قانون "نموذجي" لمكافحة "الإرهاب"

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 1105

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  الدول العربية تبحث إصدار قانون "نموذجي" لمكافحة "الإرهاب"