مصادر استخباراتية أميركية: العرب يشكلون نصف عدد الراغبين بشراء “أس-400”

نظام الصواريخ المضادة للطائرات الروسي "أس-400" خلال عرضه في كوبينكا باتريوت بارك خارج موسكو في 22 آب/أغسطس 2017 ضمن فعاليات اليوم الأول من المنتدى الدولي التقني العسكري "الجيش-2017" (AFP)
نظام الصواريخ المضادة للطائرات الروسي "أس-400" خلال عرضه في كوبينكا باتريوت بارك خارج موسكو في 22 آب/أغسطس 2017 ضمن فعاليات اليوم الأول من المنتدى الدولي التقني العسكري "الجيش-2017" (AFP)

عدد المشاهدات: 615

نقلت قناة “CNBC” الإعلامية عن مصادر استخباراتية أميركية أن 13 دولة تريد شراء منظومة “أس-400” الروسية، وهذا ما يتعارض مع تحذيرات الرئيس الأميركي دونالد ترامب لكل من يشتري الأسلحة من موسكو، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري في 15 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

وقالت المصادر إن من بين هذه الدول، السعودية وقطر والمغرب والعراق… وإن العرب يشكلون تقريباً نصف عدد الراغبين بشراء هذا السلاح، بحسب المصادر الأميركية.

وتدعو الولايات المتحدة، وفق قانونها حول “مواجهة أعداء الولايات المتحدة بواسطة العقوبات” (CAATSA)، الدول الثالثة إلى الامتناع عن  شراء الأسلحة الروسية وخاصة منظومات “إس-300” و”إس-400″، مهددة لها بالعقوبات. ومقابل المنظومات الروسية يقترح الدبلوماسيون الأميركيون على هذه الدول شراء الأسلحة الأميركية.

وبحسب روسيا اليوم، أكدت وزارة الخارجية الأميركية أنها نجحت في إفشال عقود شراء الأسلحة الروسية بقيمة مليارات الدولارات.

ووقعت روسيا والهند في بداية تشرين الأول/أكتوبر الماضي عقدا حول توريد منظومات “إس-400” إلى الهند. ويقدر شراء الهند لـ5 كتائب من أحدث المنظومات الصاروخية الروسية بـ 5,43 مليار دولار. وستصبح الهند المشتري الخارجي الثالث لهذه المنظومات بعد الصين وتركيا.

وتخصص منظومات “إس-400 تريومف” لحماية المنشآت السياسية والإدارية والاقتصادية والعسكرية من غارات الطيران والتصدي للصواريخ المجنحة والتكتيكية، بالإضافة إلى الصواريخ الباليستية المتوسطة المدى، في ظروف الحرب واستخدام وسائل الحرب الإلكترونية.

  كيم جونغ-اون "مرتاح" بعد إطلاق الصاروخ ومجلس الأمن يجتمع

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 614

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  قائد عسكري "يطمئن" اليابان إلى التزام واشنطن بنزع سلاح كوريا الشمالية النووي