الأبرز

مصر تسعى لطرح مشروع عسكري أمام القادة العرب

أنظمة أفينجر العاملة لدى قوات الدفاع الجوي المصري (بوابة الدفاع المصرية)
أنظمة أفينجر العاملة لدى قوات الدفاع الجوي المصري (بوابة الدفاع المصرية)

تسعى مصر لطرح فكرة عودة الدول العربية إدارة الهيئة العربية للتصنيع في مصر طارحة إياها أمام قادة وملوك وأمراء الدول العربية، وفق ما أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة عبد المنعم التراس بحسب موقع روسيا اليوم الإخباري.

وخلال زيارة رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية محمد القاضي، أشار التراس إلى أنه سيتم طرح الفكرة وفقاً لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي يولي اهتماماً لتحقيق التكامل العربي في الصناعات العسكرية الدفاعية وتطورها.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، أنه بحث مع المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية التعاون في مجالات أساسية تشمل التصنيع العسكري والمدني المشترك والبحوث العسكرية ومجال الصيانة والتطوير وترسيخ القاعدة الصناعية العسكرية بين البلدين.

والهيئة العربية للتصنيع هي إحدى ركائز الصناعة العسكرية في مصر، حيث تشرف على تسعة مصانع حربية تنتج سلعا مدنية وكذلك منتجات عسكرية.

أنشئت عام 1975 بالتعاون ما بين مصر وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، بهدف الإشراف على تطوير قاعدة تصنيع دفاع عسكري مشتركة، وفي عام 1993، قامت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات بإعطاء أسهمها لمصر في الهيئة والتي بلغت قيمتها آنذاك 1.8 مليار دولار، فأصبحت الهيئة مملوكة بالكامل للحكومة المصرية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.