أربعة أنواع من الأسلحة الروسية الفتاكة التي لن يرغب الناتو في مواجهتها!

صورة لنظام صواريخ اسكندر-أم التُقطت في 8 أيلول/سبتمبر 2016 في إحدى المجمعات العسكرية ‏الروسية (‏Vitaly V. Kuzmin‏)‏
صورة لنظام صواريخ اسكندر-أم التُقطت في 8 أيلول/سبتمبر 2016 في إحدى المجمعات العسكرية ‏الروسية (‏Vitaly V. Kuzmin‏)‏

عدد المشاهدات: 464

اعتبرت مجلة “ذي ناشونال إنترست” الأميركية، أن حلف الناتو لن يرغب أبداً في مواجهة أربعة أنواع من الأسلحة الروسية الفتاكة، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري في 10 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وهذه الأسلحة، هي دبابات “تي-72بي 3″ (T-72B3) و”تي-90” (T-90) وراجمات الصواريخ “سميرتش”، ومنظومات “إسكندر” الصاروخية، ومنظومات الدفاع الجوي أس-400 التي تعكس القدرات القتالية للجيش الروسي.

وذكّرت، بأن الدبابات والمدرعات الرئيسية في الجيش الروسي تتمتع بحماية كبيرة ضد الأسلحة الحديثة المضادة للدبابات، والمدافع المضادة للدبابات المطورة، والذخيرة المزودة بالكاميرات الحرارية، وهو ما يعطيها القدرة على مواجهة وتدمير الدبابات الرئيسية في الدول الغربية في المسافات القتالية الأقصر، رغم تفوق الدبابات الغربية بأجهزة الكشف وتوجيه النيران.

وأضافت أن راجمات الصواريخ “سميرتش” من عيار 300 مم، تعتبر دليلا ساطعا على قدرة المدفعية الروسية وقوتها الفتاكة.

أما منظومات “إسكندر” الصاروخية، فهي وفقا للصحيفة، تتفوق بدرجة كبيرة على المنظومات الصاروخية الروسية السابقة من نوعها، في الدقة وسرعة القذيفة والقدرة على التهرب من الدفاع المضاد للصواريخ، وهي تحمل رأسا حربيا “رهيبا” يبلغ وزنه 680 كيلوغراما.

وأشارت الصحيفة في ختام تقريرها عن السلاح الروسي إلى أن منظومات “إس-400″، المكونة من عدة رادارات ومراكز قيادة ومنصات رمي، قمة تطور الدفاع الجوي الروسي، لأنها تستطيع كشف ومتابعة ومهاجمة 36 طائرة في آن واحد على بعد يصل إلى 400 كم.

  روسيا ستنشر أنظمة دفاع جوي جديدة "أس-400" في القرم

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate