الإمارات وروسيا تبدآن التطوير المشترك لمقاتلة الجيل الخامس

مقاتلة ميغ-29 الروسية
مقاتلة ميغ-29 الروسية

عدد المشاهدات: 1306

بدأت روسيا بالتطوير المشترم مع الإمارات العربية المتحدة لمقاتلة الجيل الخامس على أساس طائرات ميغ-29، بحسب ما نقلت وكالة تاس للأنباء.

وأشارت الشركة الروسية المصنعة للمروحيات JSC UEC-Klimov أن الشرط الرئيسي لمحركات المقاتلة من الجيل الخامس هو القدرة على القيام برحلة جوية بسرعات تفوق سرعة الصوت دون الحاجة إلى استخدام الحارق اللاحق.

وقال المدير التنفيذي لشركة JSC UEC-Klimov ، ألكسندر فاتاجين، حول هذا الموضوع في مقابلة مع قناة “ستار” التلفزيونية أنه يمكن تطوير محرك الجيل الخامس للمقاتلات الخفيفة على أساس المحرك RD-33 المثبت على مقاتلات ميغ-29.
قال فاتاجين: “لا يزال محرك RD-33 محتملًا ، ويمكن إنشاء محرك أحدث على أساسه ، والذي يمكن أن يُعزى إلى محركات الجيل الخامس مع حمولة تصل إلى 11 طنًا. ونحن نعمل على ذلك.”

وأضاف أن “الشرط الرئيسي لمحركات الجيل الخامس هو القدرة على القيام برحلات جوية بسرعات تفوق سرعة الصوت دون استخدام الحارق اللاحق.”

وفي وقت سابق ، قال رئيس شركة “Rostec” سيرجي تشيمزوف إن روسيا والإمارات العربية المتحدة ستبدآن العمل على إنشاء مقاتلات خفيفة من الجيل الخامس تعتمد على مقاتلات ميغ-29 انطلاقا من عام 2018. كما أشار إيليا تاراسينكو ، المدير العام لمؤسسة بناء الطائرات الروسية (RSK) ميغ ، إلى أن الجيل الخامس من المقاتلة الخفيفة للقوات الجوية الروسية سيتم تطويرها بالتوازي مع مشروع الطائرة الواعدة التي ستنشئها روسيا والإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف كان قد أعلن عن توقيع إتفاقية روسية-إماراتية ستشكل قاعدة للتعاون الثنائى فى تطوير مقاتلة خفيفة من الجيل الخامس.

وقد وقع على الإتفاقية من الجانب الروسي الوزير مانتوروف ، و من الجانب الإماراتى محمد بن زايد آل نهيان ، ولى عهد أبوظبى و نائب القائد الاعلى للقوات المُسلحة.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate