الهند تبدأ إنتاج أسلحة كلاشينكوف

رشاش كلاشينكوف من طراز آ كا-308
رشاش كلاشينكوف من طراز آ كا-308

عدد المشاهدات: 689

من المقرر أن يبدأ إنتاج كلاشنيكوف في الهند عام 2019. وأعلن نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين أنه تمت مناقشة هذا الموضوع وعدد من القضايا الأخرى، في 13 كانون الأول/ ديسمبر، خلال اجتماع اللجنة الحكومية الهندية الروسية للتعاون الفني العسكري.

وقال فومين للصحفيين: “ناقشنا إعداد برنامج التعاون التقني العسكري حتى عام 2030، وتنظيم إنتاج مروحيات “كا —226 تي” في الهند”.

وأضاف نائب وزير الدفاع: “استعرضنا بالتفصيل الخطوات التي اتخذت لتحديد الإفراج عن بنادق كلاشنيكوف الهجومية في الهند في عام 2019”.

ووفقا للجنرال، فإن الأطراف أيضا “أولوا اهتمام وثيق لجودة خدمة ما بعد البيع”. وقال فومين: “لقد وقعوا اتفاقا بشأن إنشاء لجنة حكومية دولية روسية هندية للتعاون العسكري والعسكري والفني، مما سيسمح بإعادة هيكلة اللجنة الحكومية الدولية وإقامة تعاون أوثق في المجال العسكري”.

وقد ترأس اجتماع اللجنة الحكومية الدولية الروسية الهندية للتعاون العسكري — التقني رؤساء الإدارات العسكرية في البلدين، سيرغي شويغو ونيرمالا سيثارامان.

في وقت سابق كان من المخطط أن تستخدم وحدات الجيش الهندي AK-103 لمحاربة المتطرفين الماويين اليساريين، وكان من المفترض أن تدخل هذه الأسلحة خدمة مختلف المجموعات شبه العسكرية. ولقد صرح الجيش الهندي مرارًا وتكرارًا أنه بحاجة إلى أسلحة آلية حديثة.

المدفع الرشاش AK-103 هو نسخة التصدير من AK-74M ، تم تصنيعه باستخدام مواد وتقنيات جديدة. عيارها 7.62 ملم. ومن المخطط أن يستخدم الجيش الهندي بنادق هجومية جديدة لمحاربة المتطرفين الماويين اليساريين.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate