تركيا تمهّد الطريق مع الفلبين لبيعها مروحيات “أتاك” الهجومية

مروحية أتاك-129 التركية خلال عرض ثابت في فعاليات الدورة الماضية من معرض دبي للطيران 2017 (الأمن والدفاع العربي)
مروحية أتاك-129 التركية خلال عرض ثابت في فعاليات الدورة الماضية من معرض دبي للطيران 2017 (الأمن والدفاع العربي)

عدد المشاهدات: 1429

وقعت تركيا والفلبين مذكرة تعاون في مجال الصناعات العسكرية، تمهيداً لبيع مروحيات تركية من طراز “أتاك” إلى الفلبيين، وفق ما نقل موقع ترك برس الإخباري في 18 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وجرى التوقيع على الإتفاقية في قاعدة فيلامور الجوية الفلبينية، حيث وقع على الجانب التركي رئيس الصناعات الدفاعية التركي إسماعيل دمير، وعن الجانب الفلبيني الأمين العام لوزارة الدفاع الفلبينية، “دلفين لورينزانا”.

وأفاد دمير في تصريحات عقب حفل التوقيع، أن المذكرة تمهد التعاون العسكري بين البلدين، وبيع منتجات دفاعية بين الجانبين، مشيراً إلى أنّ العلاقات التي تم تأسيسها مع الفلبين تستند على ركيزتين هي التعاون التكنولوجي وتنمية القدرات المحلية.

لقطة من التوقيع على الاتفاقية في قاعدة فيلامور الجوية الفلبينية، بين رئيس الصناعات الدفاعية التركي إسماعيل دمير والأمين العام لوزارة الدفاع الفلبينية، " دلفين لورينزانا" (ترك برس)
لقطة من التوقيع على الاتفاقية في قاعدة فيلامور الجوية الفلبينية، بين رئيس الصناعات الدفاعية التركي إسماعيل دمير والأمين العام لوزارة الدفاع الفلبينية، ” دلفين لورينزانا” (ترك برس)

وأوضح قائلاً: “لدينا العديد من المشاريع، جاري العمل عليها بين البلدين، وفي السابق كنا نُصدر المسدسات والذخائر، وأجهزة الرؤية الليلية للجانب الفلبيني ومازالت مبيعاتنا متواصلة”. وتابع “وإن بيع مروحيات أتاك، و طائرات بدون طيار، و سفن حربية، وقوارب عسكرية مدرجة على أجندتنا”.

وأشار دمير إلى أنهم تلقوا طلبا لطائرات “أتاك” قائلا : ” العدد الذي جاءنا أقل من 10 بقليل. وثمة خيار أن يرتفع العدد إلى أكثر من 10 طائرات.

وأعلنت شركة صناعات دفاعية تركية، في يوليو الماضي، تصديرها 10 آلاف مسدس من طراز “Canik tp9 sf elite s” محلي الصنع، إلى الفلبين التي ستضعها في متناول قواتها الخاصة. وأضافت أن قيمة الصفقة التي عقدوها مع الفلبين بخصوص مسدس Canik، بلغت 4.6 مليون دولار.

  تركيا تُطلق أحدث مركباتها رباعية الدفع المضادة للدبابات

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.