تعرّف إلى أخطر رشّاشات في العالم

رشاش MP5
رشاش MP5

عدد المشاهدات: 2408

نشرت قائمة تضم أخطر 10 رشاشات حديثة في العالم، بناء على آراء مجموعة من خبراء الأسلحة، بحسب ما نقل موقع “ميليتري توداي” الأميركي. وأخذ التصنيف بعين الاعتبار عدة عوامل مثل دقة السلاح ومداه وقدرته على الاختراق وميزات أخرى.

وضمت القائمة الأسلحة الموجودة حاليا في الأسواق فقط، ولم تذكر النماذج الأولية التي لم يتم إنتاجها بعد أو تلك القديمة.

MP5 : تم تطويره من قبل شركة “هيكلر & كوخ” الألمانية، وتعتمد عليه الشرطة الألمانية والقوات الخاصة بمراقبة الحدود. يعمل السلاح الناري بالإشعاع ويتميز بدقته الكبيرة في إصابة الأهداف.

رشاش MP5
رشاش MP5

Uzi : تم تصميمه من قبل أوزييل غال، الذي كان ملازما في الجيش الإسرائيلي. وتم تبنيه بصفة رسمية عام 1951، قبل أن تشرع قوات خاصة تابعة للجيش الإسرائيلي في استخدامه ابتداء من عام 1954. يتميز بسهولة استخدامه وتصميمه البسيط، وهو معتمد حاليا في أكثر من 70 دولة حول العالم.

UZI
UZI

P90: جرى تطويره في بلجيكا بأواخر الثمانينيات، ويستخدم حاليا من قبل القوات العسكرية وقوات إنفاذ القانون. تصميمه استثنائي وخصائصه غير عادية، إلى جانب وزنه الخفيف وحجمه الصغير.

P90
P90

MP7 : صنعته شركة “هيكلر & كوخ” الألمانية وطرح عام 2000. كان يعرف سابقا بسلاح الدفاع الشخصي، إلا أن جيوش عدة دول تستخدمه حاليا، مثل كوريا الجنوبية والمملكة المتحدة. يعمل بالغاز ويشبه تصميمه الداخلي بندقية HK G36. ويتميز بتفوقه من حيث المدى وقدرته على الاختراق.

MP7
MP7

PM12 : رشاش تم تطويره في الخمسينيات، وطرح في الأسواق لأول مرة عام 1959. اعتمد عام 1961 من قبل الجيش الإيطالي، لكن موقع “ميليتري توداي” يتوقع أن يتوقف استخدامه قريبا، حيث يقول إنه “عفا عليه الزمن”.

PM12
PM12

MAC-10 : تم تصميمه بواسطة مصمم الأسلحة الأميركي جوردون إنغرام. يتميز بحجمه الصغير وبقدرته على إصابة الأهداف القريبة. يصفه خبراء الأسلحة بـ”السلاح الموثوق به”، كما أنه يتوافق مع كواتم الصوت.

MAC-10
MAC-10

CZ Scorpion Evo 3 : سلاح من الجيل الثالث صنع في التشيك. تم اعتماده عام 2009 من قبل القوات المسلحة والشرطة في الجمهورية التشيكية. رشاش خفيف الوزن وصغير الحجم، مناسب للحمل المخفي وللاستخدام داخل المباني والمركبات والمساحات الضيقة.

CZ Scorpion Evo 3
CZ Scorpion Evo 3

MP9 : سلاح آلي تم تصميمه وتصنيعه من قبل شركة “Brugger & Thomet” السويسرية. المثير في السلاح أنه لم يلق إقبالا في البداية، مما جعل المصممين يجرون أكثر من 19 تغييرا هندسيا عليه. يستخدم حاليا في الجيش السويسري ويتم تصديره إلى بلغاريا والهند وإندونيسيا وماليزيا وهولندا والبرتغال وروسيا وتايلاند.

MP9
MP9

SAF : رشاش طورته تشيلي عام 1993، اعتمادا على البندقية السويسرية SIG SG 540. يمتاز بسهولة استخدامه وسرعة إطلاق النار منه، أما مداه فيصل إلى 100 متر.

PM12
PM12

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate