روسيا تحتجّ على قرار الهند باستبعادها من برنامج الجيش لاقتناء صواريخ جديدة

صورة تُظهر نظام الدفاع الجوي المضاد للطائرات من طراز "بانتسير-S1" الروسي في قاعدة حميميم العسكرية الروسية في محافظة اللاذقية، شمال غرب سوريا، في 16 كانون الأول/ديسمبر 2015 (AFP)
صورة تُظهر نظام الدفاع الجوي المضاد للطائرات من طراز "بانتسير-S1" الروسي في قاعدة حميميم العسكرية الروسية في محافظة اللاذقية، شمال غرب سوريا، في 16 كانون الأول/ديسمبر 2015 (AFP)

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

قدمت روسيا احتجاجاً على قرار الهند باستبعاد نظامي الذخائر من برنامج الجيش الذي تبلغ تكلفته 1.6 مليار دولار، مما أدى إلى حدوث توترات جديدة بين الحلفاء.

فخلال اجتماع للجنة الحكومية الروسية الهندية للتعاون الفني العسكري في نيودلهي الأسبوع الماضي، أوضح وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو عدم رضاه من استبعاد نظام “تونجوسكا” (Tunguska) ونظيره “بانتسير” (Pantsir) من البرنامج، وفق ما أكد مصدر من وزارة الدفاع الهندية.

في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أعلن الجيش الهندي رسمياً أن شركة “هانهوا” لأنظمة الدفاع الكورية الجنوبية هي الوحيدة المؤهلة لبرنامج الأسلحة والصواريخ. في المناقصة العالمية لعام 2013، قام الجيش الهندي باختصار ثلاث شركات وهي – Hanwha Defense Systems، التي عرضت نظام Hybrid Biho، والشركتين الروسيتين Almaz Ante، التي عرضت نظام Tunguska المُحدّث، وKBP Tula التي توفّر نظام Pantsir.

وخلال اجتماع اللجنة، اتهم الجنرال شويغو فرق الإختبار التابعة للجيش الهندي من عدم استكمال عمليات الاختبار الكاملة في العام الماضي بشكل متعمّد. وقال دبلوماسي روسي اشترط عدم ذكر اسمه أن شركتي الدفاع ووزارة الدفاع الروسية أصدرتا خطابات منفصلة إلى وزارة الدفاع الشهر الماضي لإعادة تقييم عملية الاختيار بأكملها قبل إجراء مكالمة نهائية.

ومع ذلك، قال مسؤول كبير في الجيش الهندي إن نظامي Tunguska وPantsir لم يكونا متوافقين تمامًا أثناء التجارب.

ويدعو البرنامج إلى شراء خمسة أفواج، أو 104 نظام، من أنظمة الصواريخ ، بما في ذلك 4928 صاروخاً و 172،260 طلقة ذخيرة بتكلفة 1.6 مليار دولار. ويتعيّن على الفائز توفير عملية نقل التكنولوجيا الصيانة الكاملة للصواريخ إلى مجلس مصنع Ordnance المملوك للدولة الهندية.

ويبحث الجيش الهندي عن مزيج من المدافع والصواريخ التي يتم تركيبها على مركبة واحدة أو مركبتين منفصلتين عالية الحركة. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن يكون النظامين قادرين على إشراك أهداف جوية سواء مع أو بدون رادار مكافحة النيران، سواء بشكل مستقل أو في وقت واحد.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/global/asia-pacific/2018/12/18/russia-wants-back-in-on-indias-gun-and-missile-system-competition/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat