شركة “أل 3 للتكنولوجيا” الأميركية تُعمّق علاقتها الأمنية مع مصر

شيرين مشنتف

عدد المشاهدات: 3601

القاهرة – شاركت “أل 3 للتكنولوجيا” (L3 Technologies) الأميركية بشكل كبير في المعرض الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية “إيدكس” (EDEX 2018) الذي أقيم في القاهرة من 3 إلى 5 كانون الأول/ديسمبر الجاري. وفي هذا الإطار، كان للأمن والدفاع العربي مقابلة خاصة على هامش المعرض مع مدير تطوير أعمال الشرق الأوسط في الشركة، محي الدين غلاييني الذي أطلعنا على أبرز المشاريع الحالية والمتوقعة مع الجانب المصري.

وقال غلاييني إن “مصر شريك استراتيجي لنا وهي من أكبر المتزوّدين لأنظمتنا في المنطقة. فهي تشغّل مجموعة واسعة من الكاميرات الحرارية الليلية والنهارية من مجموعة أم أكس (MX Series) الخاصة بشركتنا، وذلك لمهام أمن الحدود والاستطلاع والمراقبة، وهي مجهزة على الطائرات من دون طيار والمروحيات المصرية”، مضيفاً “نشارك على مدى السنوات السابقة في عملية تحديث طائرات توكانو المصرية حيث نعرض على الجانب المصري تزويدهم بحوالى 20 كاميرا حرارية من النوع المذكور”.

هذا وتعمل الشركة الأميركية على إنشاء مركز خدمة جديد في مصر حيث قال المسؤول: “ما يميّزنا أننا نعمل على صيانة أنظمتنا في المنطقة؛ بعد الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية والأردن، نحن في طريقنا لإنشاء مركز خدمة متقدّم في القاهرة للقيام بمهام الصيانة محلياً؛ وهذا يعني أن النظام لا يحتاج إلى نقله للمصانع الرئيسة في الولايات المتحدة ليتم صيانته هناك الأمر الذي يوفّر الوقت والمجهود المطلوبين لهكذا عملية”.

وأشار المسؤول أيضاً إلى أن شركة “أل 3 للتكنولوجيا في أحاديث جدية مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI لإقامة مشروع قائم على خدمات الصيانة بالأخص (Service maintenance)”، مضيفاً أن شركته تخطط أيضاً لدمج مجموعة من أقسامها بهدف تحقيق المزيد من النمو”.

يُشار إلى أن L3 Technologies تعتبر أكبر عاشر شركة في أميركا خاصة بقطاع دفاع الطيران وهي مكوّنة من حوالى 80 إلى 90 قسم مع تركيز خاص على قطاع الأمن (Security) بكافة أنواعه: الإتصالات، الاستطلاع، الاستهداف، المراقبة والتحديث بالإضافة إلى تجهير الطائرات على أن تكون لاستخدامات عدة.

  شركة فينكانتيري الإيطالية تقدم ثلاث عروض مختلفة للبحرية المصرية مع إمكانية نقل التكنولوجيا

وفي إيدكس 2018، شاركت أل 3 بأربعة أقسام وركّزت على قطاع الأمن لأسلحة الجو البر والبحر من خلال ترويج كاميرات حرارية على الطائرات والمركبات. إنها شركة حققت أرباحها حوالى 11 مليار دولار في عام 2018 وهي موجودة في كافة دول الشرق الأوسط مع أكثر من 400 نظام مشغّل في المنطقة على كافة المنصات مثل الطائرات، المروحيات والطائرات من دون طيار.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 3600

هل ستتمسّك ألمانيا بقرارها حظر الأسلحة للسعودية رغم التحذيرات الأوروبية ؟

النتيجة

  مميزات وخصائص طائرة Wing Loong 1D من دون طيار التي تم تطويرها خصيصاً لمصر