شركة Vanguard المصرية: تعاون وثيق مع القوات المسلحة في مجال حماية المركبات المدرعة

مدرعة التمساح-2 المصرية خلال معرض "إيدكس 2018"
مدرعة التمساح-2 المصرية خلال معرض "إيدكس 2018"

عدد المشاهدات: 1728

شيرين مشنتف – القاهرة

شاركت شركة “فانغارد” (Vanguard) المصرية خلال فعاليات المعرض الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية “إيدكس 2018” الذي أقيم في القاهرة أوائل الشهر الجاري، وكان للأمن والدفاع العربي لقاء حصري مع المدير العام للشركة محمد النادي الذي أطلعنا على السير العام لعمل الشركة بالإضافة إلى أبرز مشاريعها المتوقّعة.

استهلّ النادي حديثه بنظرة عامة عن الشركة قائلاً إنها “تأسست في عام 2007 بالتعاون مع شركة “تايرون” (Tyron) العالمية في ما يخص توفير منتجات السلامة”. وأضاف أنه “في 2010، بدأنا نعرض المنتج على القوات المسلحة المصرية لعرباتهم المدنية في حين قامت شركة Tyron  في الوقت نفسه بتصنيع المنتجات العسكرية وعرضها على القوات المسلحة المصرية بحيث دخلنا معهم في مرحلة الاختبارات”.

ومن هذه المنتجات، تعرض شركة Vanguard داعم الإطارات الهوائية (Run-flats) للعربات المدرعة وهي التي تتزوّد داخل العربة بحيث لو استُهدف الإطار الخاص بها بطلق ناري، تتمكّن من إكمال مهماتها وحماية الجنود الذين بداخلها.

وأضاف المدير العام: “بعد الاختبارات، بدأنا الإشتراك مع القوات المسلحة في عملية التصنيع التي تُقام هنا في مصر. هناك تصنيع عسكري كبير في البلاد خاصة في ما يشمل العربات المدرعة  – عبر مجمع الصناعات لإدارة المركبات ووزارة الإنتاج الحربي مثلاً – بما في ذلك عربة فهد 280 التي تم تصنيعها مع الهيئة العربىة للتصنيع – والتمساح 2 سداسية الدفع”. وأشار قائلاً: “تباعاً، لقد بدأنا العمل مع القوات المسلحة في تطوير عربات أخرى حيث بدأ القطاع العسكري يجذبنا أكثر وأكثر نظراً لأهميته”.

وأشار النادي إلى أنه بعد أحداث ثورة عام 2011، بدأ الطلب على منتجات الأمن والدفاع ينمو بشكل متزايد، قائلاً إن شركته “تتطوّرت مع الزمن لمواكبة سرعة المتطلبات الجديدة ووسّعت محفظة منتجاتها من حيث الكمية”.

  مصر تتسلم الدفعة الثالثة من مقاتلات رافال الفرنسية

وقال: “إن التركيز الأكبر كان على قطاع العربات المدرعة إن من حيث توريد المكوّنات للتصنيع المحلي المصري أو توريد العربات المدرعة بحدّ ذاتها لمصر أو العمل على تعديل المركبات الموجودة في الخدمة منذ زمن. وقد نجحنا في العمل مع شركات عالمية لتصميم العربات من خلال مكاتب هندسية في أوروبا كما وأن ملف الشركة موجود حالياً مع أكثر 7 أو 8 شركات ذات علاقة بالتدريع العسكري”.

هذا وتعتبر الشركة المصرية مزوّد رئيس للقوات المسلحة المصرية وبالتالي “يمكنها المشاركة في مناقصات العروض المطروحة والخاصة بالطلبات العسكرية”، وفقاً للمسؤول. كما وأن الشركة هي وكيلة Tyron للإطارات الهوائية و Axela للإطارات الخاصة بالمعدات الثقيلة والتطبيقات المخصصة للعربات المدرعة (كعربات الدفاع الجوي والمدافع). كما تعمل Vanguard على تعديل المكونات الأخرى كالفرامل وأنظمة التعليق (Suspensions).

وعن المشاريع الحالية للشركة، كشف المدير العام أن الشركة تعمل على البعض منها مع القوات المسلحة المصرية وأنها “في إطار الدراسة الفنية من حيث الاختبارات والتقييم التقني”، مضيفاً أنه سيتم الكشف عنها خلال فعاليات معرض آيدكس 2019 في أبوظبي في شباط/فبراير القادم. وتركّز الشركة بشكل كبير على الدول الأفريقية (كتونس والمغرب مثلاً) خاصة وأنها تعتبرها “مظلومة بسبب عدم وجود أي مساعدة خارجية في مجال التصنيع العسكري”، على حدّ قول النادي.

يُشار إلى أن Vanguard ستشارك بشكل أكبر وأقوى في الدورة الثانية من فعاليات معرض EDEX والمقررة في عام 2020 على أن يكون مخصص لها جناح كبير باسمها وبمشاركة ممثلين عن كافة الشركات التي تتعامل معها.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate