“غوك باي” : مروحية تركية جديدة محلية الصنع

مروحية "أتاك تي-129" التركية (صورة أرشيفية)
مروحية "أتاك تي-129" التركية (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 851

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن 400 مشروع ضمن الخطة المئوية الثانية لحكومته الرئاسية من ضمنها مشاريع دفاعية في 12 كانون الأول/ ديسمبر 2018.

كلام أردوغان جاء خلال كلمة له مخصصة لإعلان الخطة المذكورة، في مقر المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة. ومنبين المشاريع الدفاعية التي أعلنها، إطلاق اسم “غوك باي” على مروحية تركية جديدة محلية الصنع.

وأكّد أردوغان أن الحكومة التركية حققت حلم 20 عاماً من خلال إنشاء وكالة الفضاء التركية.

وقال إن بلاده ستبدأ بأعمال تصنيع صواريخ كروز متوسطة المدى، فضلًا عن المباشرة في الإنتاج المتسلسل لقذائف (أطماجا) أرض – إرض الموجهة.

وتابع: “سنوقع قريبا اتفاقية هامة في إطار مشروعي إنتاج مروحية (أتاك) المطورة، ودبابة (ألطاي)”. ولفت إلى زيادة عدد الطائرات بدون طيار التركية إلى 58 طائرة.

كما قال الرئيس التركي، إن تركيا ستنتقل إلى “مصاف الكبار” في الصناعات الدفاعية بفضل التقدم الكبير الذي أحرزته في هذا القطاع. وجاء ذلك في كلمة ألقاها في ملتقى الصناعات الدفاعية التركية بالمجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، تحت شعار “تركيا قوة عالمية”.

وأضاف أردوغان: “نجحنا في إيصال بلادنا إلى مستوى متميز ومتقدم جداً في مجال الصناعات الدفاعية بفضل القفزات النوعية التي حققناها خلال الـ16 عاما الأخيرة”. وتابع: “نرى أن ما قمنا به حتى اليوم كان بمثابة خطوات تحضيرية تمهيدية، وسنواصل بإذن الله التقدم سريعا من الآن فصاعدا”، موضحاً أن “التقدم الكبير الذي تحرزه تركيا في مجال الصناعات الدفاعية سينقلها إلى مصاف الكبار”.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate