هولندا تعتزم شراء مقاتلات إف-35 الأميركية

مقاتلة إف-35 الأميركية (صورة أرشيفية)
مقاتلة إف-35 الأميركية (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 519

أكدت وزيرة الدفاع الهولندية، أنك بايفيلد، على عزم هولندا شراء طائرات مقاتلة من طراز “إف-35” وذلك كخطوة لرفع الإنفاق الدفاعي إلى 2 في المئة، حيث لا تزال النسبة في الميزانية الدفاعية في هولندا تشكل 1.17 في المئة فقط.

أفادت وكالة الأنباء الهولندية “دي تيلغراف”، في 14 كانون الأول/ ديسمبر، أن “هولندا تريد شراء طائرات مقاتلة إضافية من طراز إف 35 وتعد هذه واحدة من الخطط التي على الحكومة اتباعها لرفع ميزانية الدفاع إلى معيار الناتو المطلوب”.

وأضاف الخبر، “ألزمت هولندا نفسها بوضعها 2 بالمائة من الناتج القومي الإجمالي. والآن هذه النسبة لا تزال 1.17 في المئة. وزيرة الدفاع أنك تفكر في شراء 15 طائرة إضافية، والتي ينبغي أن تكون سرب إضافي”.
وتابع الخبر “وقالت وزيرة الدفاع أنك بايفيلد محذرة أن أوروبا الآن أصبحت معرضة للخطر والتهديدات، لذلك من الضروري تقاسم الأعباء بين الدول بشكل متوازن. ولذلك سنزيد استثمارنا الدفاعي لتعزيز قواتنا المسلحة. حتى نتمكن من الاستجابة للنزاعات بشكل أسرع وأفضل”.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب طالب الدول الأعضاء وحلفاء الناتو في قمة حلف شمال الأطلسي في شهر تموز/ يوليو الماضي بزيادة الاستثمار في الدفاع، نظرا لأن واشنطن تدفع 2 بالمئة في الدفاع مع الناتو. وقام الحلفاء بالعمل على تحسين وزيادة الاستثمار الدفاعي.

  لمواجهة الصين وروسيا... اليابان تتعاقد على المزيد من مقاتلات الشبح ومحطات الرادار

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate