الأبرز

إنطلاق أكبر مناورات برية إيرانية لاختبار استراتيجية جديدة

مناورات اقتدار 97
لقطة من مناورات ”اقتدار سبعة وتسعين الكبرى” الإيرانية التي انطلقت في 25 كانون الثاني/يناير 2019 (وكالة فارس)

انطلقت في 25 كانون الثاني/يناير الجاري مناورات ”اقتدار سبعة وتسعين الكبرى” للقوات البرية التابعة للجيش الإيراني في منطقة واسعة من محافظة اصفهان وسط البلاد، وفق ما نقلت وكالة فارس.

وترمي المناورات الى عرض استراتيجية جديدة للجيش الايراني.

وبحسب الوكالة، وصف قائد القوة البرية للجيش كيومرث حيدري المناورات بأنها الأكبر هذا العام، وأكد مشاركة اثني عشر الف جندي من القوات الهجومية في القوات البريّة للجيش في تنفيذ التكتيكات الهجومية الحديثة. بالاضافة الى مشاركة الف وخمسمئة وسبعة وسبعين مدفعية وعدد كبير من المروحيات المجهزة باحدث الامكانيات في المناورات.

وأشار حيدري إلى أنه سيتم في اليوم الثاني من المناورات السبت تقييم نوعين من التغييرات التي اُجريت على القوة البرية.

وتشترك في هذه المناورات الوحدات المدرعة والمدفعية، ووحدات التدخل السريع والمشاة الآلية والهندسية والقتالية والاتصال والحرب الالكترونية والطائرات المسيرة وطيران الجيش باسناد من مقاتلات القوة الجوية للجيش.
وفي المرحلة الاولى من مناورات “اقتدار 97” الكبرى للقوة البرية للجيش، وبعد قيام الطائرات المسيرة ومروحيات طيران الجيش بعمليات الاستطلاع، يقوم اللواء 55 المحمول جو واللواء 25 للتدخل السريع بالانزال الجوي الى منطقة العمليات بجميع المعدات بواسطة مروحيات النقل من طراز شنوك و214، وفضلا عن عمليات الاستشكاف، تقوم القوات المهاجمة بعملية تمشيط المنطقة وتدمير معدات وتحصينات العدو.

وأعلن قائد طيران الجيش الإيراني العميد طيار “يوسف قرباني” أن 60 مروحية من مختلف الأنواع تشارك في المناورات البرية الكبرى، مشيراً إلى أن طيران جيش الجمهورية الاسلامية الايرانية ينفذ المهام الموكلة اليه في هذه المناورات بواسطة 60 مروحية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.