الإمارات تدشّن منظومة تسليح محلية الصنع مطورّة في طائرة “بلاك-هوك”

منظومة التسليح
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة- على هامش تدشين منظومة التسليح الكاملة في 22 كانون الثاني/ يناير 2019

عدد المشاهدات: 1106

دشن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في 22 كانون الثاني/ يناير، منظومة التسليح المتكاملة التي طورتها دولة الإمارات في طائرة “بلاك هوك” الهجومية.

جاء ذلك عبر الصفحة الرسمية للشيخ محمد بن زايد على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. وفيما يلي الصور التي نشرها ولي عهد أبوظبي على صفحته.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “سيكورسكي” (Sikorsky) الأميركية أكملت أعمال التأهيل على مجموعة أسلحة شاملة لطائراتها المروحية من طراز “أس-70أم” (S-70M) و”أس-70آي” (S-70i) بلاك هوك، الأمر الذي يمكّن الطائرة من القيام بمجموعة متنوعة من البعثات الهجومية المتوسطة، في 6 شباط/ فبراير 2018.
إن الإنتهاء من أعمال التأهيل في عام 2017 يختتم برنامج تطوير لمدة ست سنوات على أنظمة الأسلحة، بما في ذلك عامين من التجارب والاختبارات الحية في منشأة “يوما بروفينغ” (Yuma Proving) التابعة للجيش الأميركي في ولاية أريزونا.

وفي حديث له قبل يوم من معرض “سينغافورة للطيران” (Singapore Air show 2018)، قال مدير البرامج الدولية في شركة “سيكورسكي” جو بالومبو، إن “تسليم مجموعات من الأسلحة بدأ لزبون لم يتم الكشف عن هويته حيث تم استخدام طائرات الهليكوبتر في بيئة حارة وجافة”. ويُعتقد أن الإمارات العربية المتحدة هي الزبون المُحتمل.

  أفغانستان تتسلم مروحيتين من طراز بلا هوك من الولايات المتحدة

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.