بمشاركة مجموعة واسعة من الطائرات.. مناورات ضخمة تنطلق وسط إيران

مناورات إيرانية
لقطة من مناورات "فدائيو سماء الولاية" الإيرانية التي انطلقت في 10 كانون الثاني/يناير الجاري وسط البلاد (وكالة تسنيم)

عدد المشاهدات: 395

بدأت في 10 كانون الثاني/يناير الجاري المرحلة الرئيسة من مناورات “فدائيو سماء الولاية” الجوية بمشاركة كافة القواعد العسكرية التابعة للقوات الجوية للجيش الايراني بمركزية قاعدة الشهيد بابائي في اصفهان، وفق ما نقلت وكالة تسنيم للأنباء.

وكانت كافة الطائرات الحربية القاذفة للقنابل والنقل الثقيل وشبه الثقيل وتزويد الوقود والاستطلاع والمسيرة، وصلت منذ أيام إلى القاعدة وتشارك في هذه المناورات بالاضافة الى قاعدة الشهيد بابائي، قاعدة مهرآباد في طهران وقاعدة الشهيد نوجه في اصفهان وقاعدة الشهيد دوران. كما تشارك في هذه المناورات قاذفات القنابل الثقيلة سوخوي 24 وأف 4 وأف 5 وأف 7 وميغ 29 وأف 14 والصاعقة وتزويد الوقود بويينغ 707 و747 والدعم والإسناد سي 130 والطائرات المسيرة المزودة بصواريخ نقطوية وقنابل ذكية بعيدة المدى.

وفي هذا الإطار، قال المتحدث باسم المناورات الطيار على رضا إنكيزة: “تشارك في المناورات تشكيلة كبيرة من الطائرات المقاتلة والقاصفة وطائرات الشحن الثقيلة، وطائرات التزود بالوقود، والاستطلاع والطائرات الاعتراضية، والدوريات الجوية والطائرات المسيرة”.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن مقاتلات أف-4 وميغ 29 دمرت بنجاح أهدافاً جوية وأرضية في بيئة واقعية للحرب الإلكترونية مستخدمة صواريخ مطوّرة وذلك خلال اليوم الأول من المرحلة الرئيسة والعملانية للمناورات. وقال المتحدث بإسم المناورات “تعقبت طائرات ميغ 29 صواريخ أطلقتها مقاتلة اف 5 ودمرتها بنجاح عبر اطلاق صواريخ R 73″، مضيفاً أن طائرات أف-4 دمرت بنجاح الأهداف المحددة مسبقاً باستخدام القصف المكثف (Carpet Bombing).

وقال إن الفرق المتخصصة في الحرب الحديثة في منطقة المناورات تصدت في هذه المرحلة لهجوم العدو المفترض الكيماوي وواجهت الهجوم الكيماوي باستخدام مختلف منظومات إزالة التلوث.

  تحطّم مقاتلة "أف-4" إيرانية في جنوب شرق البلاد

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate