تحطّم طائرة عسكرية مغربية في مهمة تدريبية دون ضحايا

ميراج أف-1
لقطة لتحطّم مقاتلة ميراج أف-1 المغربية بسبب عطب تقني بينما كانت تقوم بمهمة تدريبية، دون أن يخلف الحادث أي ضحية وفق بلاغ للقوات المسلحة الملكية (moroccowolrdnews)

تحطمت طائرة عسكرية من طراز “ميراج إف 1” تابعة للقوات المسلحة المغربية في 21 كانون الثاني/يناير الجاري بسبب عطب تقني بينما كانت تقوم بمهمة تدريبية، دون أن يخلف الحادث أي ضحية وفق بلاغ للقوات المسلحة الملكية، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وقال البلاغ الذي بثته وكالة الأنباء المغربية إن “طائرة مقاتلة من طراز +ميراج إف 1+ تابعة للقوات الملكية الجوية، كانت تقوم بمهمة تدريب، تحطمت حوالي منتصف النهار وثلاثين دقيقة من يوم الاثنين، بمنطقة تاونات (شمال)، وذلك على إثر عطب تقني”.

وأوضح البلاغ أن الربان الذي تمكن من القفز من الطائرة لم يصب بأي أذى، مشيرا إلى أن الحادث وقع في منطقة غير مأهولة ولم يتسبب في أية أضرار جانبية.

وتعد “الميراج إف 1” طائرة مقاتلة للمصنع الفرنسي “داسو”.

وتضم القوات المسلحة الملكية حوالي 200 ألف فرد و175 ألف جندي احتياطي بميزانية تقدر 3,5 مليار دولار حسب الموقع الالكتروني المتخصص “غلوبال فاير باور”. 

ويبرز حضورها بشكل أكبر في الصحراء الغربية، المستعمرة الاسبانية سابقا، التي يسيطر المغرب على معظم أراضيها وتطالب بها جبهة بوليساريو الانفصالية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.