الأبرز

تقرير يكشف مقرا لقوات صواريخ كورية شمالية في قاعدة غير معلنة

صاروخ باليستي
صورة غير مؤرخة صادرة عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية الكورية الشمالية في 16 أيلول/سبتمبر 2017 تظهر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يراقب تدريبات إطلاق الصاروخ البالستي الاستراتيجي ‏متوسط وطويل المدى "هواسونغ –12" في مكان مجهول (‏AFP‏)‏

عدد المشاهدات: 506

أفاد تقرير نشره مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في 21 كانون الثاني/ يناير 2018  أن واحدة من 20 قاعدة للصواريخ الباليستية، لم يعلن عنها من قبل في كوريا الشمالية، تستخدم كمقر لكتيبة صواريخ استراتيجية.

وذكر التقرير أن ”قاعدة سينو-ري للصواريخ وصواريخ نودونج المنشورة في هذا الموقع تتوافق مع الاستراتيجية العسكرية النووية المفترضة لكوريا الشمالية، إذ أنها توفر على مستوى العمليات قدرة على شن ضربة أولى نووية أو تقليدية“.

يأتي الكشف عن هذا المقر بعد ثلاثة أيام من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ”تطلعه“ لعقد قمة أخرى مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في أواخر فبراير شباط المقبل لمناقشة مسألة نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

وذكر التقرير أن مجمع سينو-ري، الواقع على بعد 212 كيلومترا شمالي المنطقة منزوعة السلاح، هو قاعدة على مساحة 18 كيلومترا مربعا وتلعب دورا رئيسيا في تطوير صواريخ باليستية قادرة على الوصول إلى كوريا الجنوبية واليابان بل ومنطقة جوام الأمريكية في غرب المحيط الهادي.

وتضم القاعدة وحدة عسكرية مزودة بصواريخ نودونج-1 الباليستية المتوسطة المدى. وأضاف التقرير أن صورا التُقطت بالأقمار الصناعية لهذه القاعدة في 27 ديسمبر كانون الأول 2018 أظهرت مدخلا لمخبأ تحت الأرض وتحصينات ومقرا للقيادة.

  كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا جديدا بنجاح

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate