روسيا تطوّر قاذفة القنابل الاستراتيجية “تو-95”

قاذفة قنابل
قاذفة القنابل الروسية تو-95 (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 687

تحدثت وزارة الدفاع الروسية، في 4 كانون الثاني/ يناير، عن تطوير قاذفة القنابل الاستراتيجية “تو-95″، الذي من المتوقع أن يطيل عمر هذه الطائرات إلى 45-50 سنة.

وأعلن قائد الطيران بعيد المدى، سيرغي كولبياش، أنه في عام 2019 ستنضم إلى الطائرات بعيدة المدى أربع طائرات استراتيجية قاذفات قنابل من طراز “تو-95أم إس”.

ووفقا له، فإن التحديث سيتعلق بتركيب عدد من العناصر الجديدة على الطائرة. على سبيل المثال، سيتم تركيب الكترونيات طيران جديدة في قمرة القيادة.

وقال كوليباش: “سيتم استبدال الأنظمة الإذاعية الإلكترونية على متن الطائرة بأنظمة راديو إلكتروني مزودة بأجهزة تحكم ومعلومات متكاملة”.

وستشمل عدد من الأنظمة الواعدة الجديدة: أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية، وأنظمة هندسة راديوية، ومجمع دفاعي ومجمع للحرب الإلكترونية الراديوية.

كل هذا، وفقا للقائد، سيسمح لطاقم قاذفة القنابل الاستراتيجية باستخدام كل من وسائل التدمير الحالية ووسائل الطيران الواعدة ويزيد مداها.

تم إنشاء “تو-95” في ذروة الحرب الباردة كرد على إنشاء قاذفة القنابل B-36 في الولايات المتحدة. وهي قادرة على حمل رأس حربي نووي، وكذلك صواريخ كروز بعيدة المدى. ويتألف الطاقم من سبعة أشخاص. والحد الأقصى لوزن الحمل هو 20 طن.

كما شاركت قاذفة القنابل  في العملية العسكرية الروسية في سوريا.

  ما هي مواد التخفي الجديدة المستخدمة في طائرات الشبح الروسية؟

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 686

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  تفاصيل برنامج مقاتلة الجيل الرابع المُتقدّم الفرنسية رافال- الجزء الثاني