مسؤول تركي يتحدث عن محاولة أميركية جديدة لوقف “أس-400”

صاروخ كاليبر
أنظمة الصواريخ الدفاعية الروسية "أس-400 تريومف" تمر عبر الميدان الأحمر خلال العرض العسكري ليوم النصر في موسكو في 9 أيار/مايو 2018 (AFP)

عدد المشاهدات: 411

قالت وسائل إعلام تركية إن الولايات المتحدة الأميركية ستحاول مجدداً وقف صفقة المنظومة الدفاعية الروسية “أس-400″، مقابل تسليم أنقرة منظومة باتريوت الأميركية كبديل لها، وفق ما نقل موقع عربي 21 في 9 كانون الثاني/يناير الجاري.

ونقلت صحيفة “حرييت” التركية المعارضة عن رئيس هيئة التصنيع في وزارة الدفاع التركية إسماعيل دمير، قوله إن وفدا أمريكيا سيصل إلى أنقرة قريبا لعقد اجتماعات بشأن المنظومة الروسية التي ستتسلمها تركيا.

وقال المسؤول التركي: “نسمع باستمرار عن التهديدات المستمرة التي يتكلم الأميركيون عنها بسبب منظومات الدفاع الروسية، حيث طالب الأميركيون إبعاد هذه المنظومات عن طائراتها بسبب المخاطر وطلبت منهم عدة مرات شرح مخاوفهم لكنهم كانوا يرفضون وسيرسلون وفدا جديدا قريبا للتفاوض بهذا الشأن”.

واعتبر دمير أن تركيا “ستنظر في الاقتراح الأميركي حول صفقة أنظمة باتريوت الأميركية”، مضيفاً: “قرارنا بشراء “أس-400″ لا يعني أن جميع احتياجاتنا في سياق حماية المجال الجوي كافية وسنتفاوض أكثر”.

  تركيا لن تشتري طائرات من دون طيّار أميركية بعد اليوم

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate