الأبرز

الجيش الكويتي يطلق صواريخ “إم – 30 سميرش” خلال تدريبات مشتركة

إطلاق صواريخ
إطلاق صواريخ هايمارسHMARS) ) من قبل االقوات الأميركية وإطلاق صواريخ بي ام-30 سميرج (BM-30 Smerch) من قبل القوات البرية الكويتية خلال تدريبات مشتركة على إطلاق النار بتاريخ 8 كانون الثاني/ يناير 2019 ، بالقرب من معسكر بيورنج في الكويت

عدد المشاهدات: 1210

أعلنت القيادة المركزية بالجيش الأميركي، أن قوات الجيش الكويتي، أطلقت صواريخ من طراز “سميرج”، في 18 كانون الثاني/ يناير.

ونشرت “CENTCOM”، على صفحتها عبر تويتر، صورا خلال تدريبات عسكرية مشتركة مع القوات الكويتية في الخليج، وقالت: “القوات الأميركية تطلق صواريخ هايمارس (HMARS) والقوات البرية الكويتية تطلق صواريخ بي إم-30 سميرج (BM-30 Smerch) خلال تدريبات مشتركة على إطلاق النار بتاريخ 8 كانون الثاني/ يناير 2019، بالقرب من معسكر بيورنج في الكويت”.

ويبلغ الوزن القتالي لراجمة الصواريخ بي إم-30 سميرج 43 طنا، بطول 12 مترا وبارتفاع يبلغ نحو ثلاثة أمتار وتتكون من طاقم مكون من ثلاثة أفراد، وتحتوي على 12 أنبوبا يطلق 12 صاروخا خلال نحو 40 ثانية.

وتستخدم الراجمة لتدمير التجمعات العسكرية الكبيرة، وهي تستخدم عدة أنواع من الذخائر الصاروخية وتتميز بالقوة التدميرية وسرعة الحركة مقارنة مع المدفعية التقليدية وكما أن مداها وكثافة نيرانها أفضل يمنحها الأفضلية على المدفعية.

وكانت القوات الأميركية المتمركزة في الكويت، أكدت أنها بدأت في نشر وإجراء مناورات تدريبية بطائرات إسعاف وإخلاء مروحية عسكرية من طراز (بلاك هوك UH-60L) تهدف إلى “تأمين الإخلاء الطبي لقادة القوات البرية من مناطق العمليات”.

وأضافت أن “مجموعة مروحيات الإسعاف والإخلاء تحمل اسم “سرية تشارلي”، وتنتمي إلى كتيبتي دعم جوي تابعتين بدوريهما إلى قوات ولايتي مينيسوتا وكانزاس”، مشيرة إلى أنه قد تم إرسالها إلى الكويت في إطار توفير الدعم لعمليتي “العزم الصلب” و”درع اسبرطة” اللتين ينفذهما الجيش الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط منذ العام 2014.

وتوجد في الكويت عدة قواعد عسكرية أميركية، منها قاعدة معسكر الدوحة: أهم القواعد الموجودة بالكويت، وتقع قاعدة “معسكر الدوحة” شمال غرب مدينة الكويت، على بعد 60 كم من الحدود مع العراق، وهناك أكثر من 10 آلاف جندي أمريكي متمركزين بها، بما فيهم القيادة المركزية لقوات الجيش الأمريكي — الكويتي وقوة المهام المشتركة، ويتمركز بها أفراد الفرقة الثالثة الأمريكية (مشاة). وحسب بعض التقارير، يتواجد في الكويت حوالي ألف من الجنود ومشاة البحرية إلى جانب أكثر من 1000 دبابة وعدة مئات من الطائرات المقاتلة والمروحيات.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate