الإمارات تشتري منصات إطلاق صورايخ من “رايثيون” الأميركية بـ1,6 مليار دولار

شركة رايثيون
جناح شركة "رايثيون" الأميركية خلال فعاليات معرض آيدكس 2019 المُقام في أبوظبي، الإمارات (الأمن والدفاع العربي - صورة خاصة)

عدد المشاهدات: 895

أعلنت أبوظبي في 18 شباط/فبراير الجاري توقيع صفقة مع شركة “رايثيون” (Raytheon) الأميركية لشراء منصات إطلاق صواريخ خاصة بمنظومة باتريوت، بتكلفة بلغت 5,871 مليارات درهم (نحو 1,6 مليار دولار)، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وقال العميد ركن محمد خميس الحساني إن الصفقة التي وقّعت في اليوم الثاني من معرض “آيدكس” الدفاعي والأمني في أبوظبي، جزء من مجموعة صفقات تسليحية اخرى مع شركات أجنبية بلغ مجموعها نحو 3,2 مليارات دولار في يومين.

وبين هذه الصفقات عقد بقيمة 1,3 مليار درهم (نحو 353 مليون دولار) مع “ريثيون” لشراء صواريخ مستحدثة على منظومة باتريوت، جرى توقيعها الاحد، في اليوم الاول من المعرض الذي ينظّم كل عامين.

والإمارات حليف رئيسي للولايات المتحدة في الخليج، وتقيم علاقات وطيدة مع إدارة الرئيس دونالد ترامب. وتقاتل القوات الاماراتية المتمردين الحوثيين في اليمن المجاور ضمن تحالف عسكري تقوده السعودية.

وفي 17 شباط/فبراير الجاري، أعلن مدير وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأميركية الجنرال تشارلز هوبر أن الولايات المتحدة ستبني مستشفى عسكريا ضخما في العاصمة الاماراتية بتمويل من الدولة الخليجية لمعالجة الجنود الاماراتيين والاميركيين المتمركزين في المنطقة.

  شركة رايثيون توقّع عقدا بقيمة 63 مليون دولار لتطوير أسلحة فرط صوتية

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.