الجيش الإماراتي لشراء مركبة مدرعة جديدة من شركة بارامونت الجنوب أفريقية

مركبة مبومبي 4
مركبة "مبومبي 4" (Mbombe 4) الجديدة المدرعة من شركة "بارامونت" (Paramount) الجنوب أفريقية خلال معرض آيدكس 2019 الذي أقيم في أبوظبي في شباط/فبراير 2019 (شركة بارامونت)

عدد المشاهدات: 625

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

سيشتري الجيش الإماراتي مركبة “مبومبي 4” (Mbombe 4) الجديدة المدرعة من شركة “بارامونت” (Paramount) الجنوب أفريقية، لتشكّل هذه الخطوة عملية البيع الأولى لهذا النوع من المركبات، وفق ما أعلن مؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة، إيفور إيتشيكويتز.

وقال في مقابلة أجراها معه موقع “ديفانس نيوز” خلال فعاليات معرض “آيدكس 2019” في العاصمة الإماراتية: “تعد الإمارات إحدى أكثر مشتري المعدات المتطوّرة جداً في العالم، وربما هي تُدير إحدى أحدث القوات المسلحة في المنطقة”، مضيفاً أنه “من خلال التواصل مع الجانب الإماراتي، سنستمرّ في تطوير منتجاتنا، لمواصلة التعلّم حول متطلبات الخدمة”.

تُعتبر “مبومبي 4” ذات الـ16 طناً مركبة مدرعة رباعية الدفع، وهي جزء من خط إنتاج مركبات “مبومبي” الخاصة بشركة “بارامونت” الذي يشمل مركبات سداسية وثمانية الدفع. ووفقاً للشركة، تتشارك الإصدارات الثلاثة في توافق بنسبة 70٪ في ما بينها، وقد تم تصميمها لتكون وحدات قياسية للغاية، مما يسمح بالكثير من عمليات التخصيص من قبل البلدان المختلفة.

ويُضيف إيفور: “هذا يسمح لنا بتزويد كافة أنواع المركبات التي يحتاجها الزبون في ساحة المعركة بقطار لوجستيات واحد، وهو تطور ضخم حيث يبدأ العملاء في إدراك أن تكلفة شراء السيارة أكاديمي بالكامل”.

وفقاً لإعلان نشرته الحكومة الإماراتية، فإن العقد المبدئي هو لأربعة من سيارات Mbombe 4، بتكلفة إجمالية قدرها 2.7 مليون دولار. وفي حين لا يزال من غير الواضح كيف سيتم تكوين هذه المركبات أو استخدامها من قبل الجيش الإماراتي، يقول إيفور أن Mbombe 4 قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة مع مجموعة متنوعة من الأسلحة والحمولة المختلفة، بدءاً من برج مدفع عيار 30 ملم إلى الكاميرات وحتى أنظمة الحرب الإلكترونية.

  بالتفصيل: مصادر تسليح الجيوش العربية

وبما أن الإمارات العربية المتحدة ستشتري أربع وحدات فقط من المركبة، يشير هذا إلى احتمال وجود أمر من الأمرين: الأول أنه من الممكن أن يقوم الجيش الإماراتي بتقييم أداء هذه المركبات لشراء كمية أكبر في المستقبل، أو الثاني أن هناك مجموعة مهام محددة تتطلب فقط أربع مركبات لتنفيذها.

ولكن بغض النظر عن ذلك، يقول رئيس مجلس الإدارة إن شركة باراماونت تستهدف الشرق الأوسط كسوق مستقبلية كبيرة لمنتجاتها. ويُضيف: “إنه سوق حالي ولكن سيكون هناك أيضًا الكثير من النمو الذي نحققه، ونحن متحمسون جدًا لذلك”.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/digital-show-dailies/idex/2019/02/18/united-arab-emirates-army-to-buy-new-armored-vehicle-from-south-african-company-paramount/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 624

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  دبابة "لوكلير" الفرنسية: التصميم، الأنظمة القتالية والدفاع والحماية