بالتحالف مع الإمارات.. السعودية لبناء وتصنيع المركبات البحرية غير المأهولة في المملكة

آيدكس 2019
لقطة من توقيع الإتفاقية بين شركة الصير الإماراتية وشركة الإلكترونيات المتقدمة على هامش فعاليات معرض آيدكس 2019 في أبوظبي

أعلنت شركة الصير، التي تتخذ من أبوظبي مقرًا لها والمتخصصة في بناء القوارب وتصنيع أنظمة المركبات البحرية غير المأهولة، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة الإلكترونيات المتقدمة، التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرًا لها. ويتمثل الهدف الأساسي من هذا التعاون في بناء وتصنيع المركبات البحرية غير المأهولة للمملكة.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستصبح شركة الصير هي المصنِّع الأساسي للمركبات البحرية غير المأهولة في المملكة العربية السعودية، كما ستصبح شركة الإلكترونيات المتقدمة هي الشريك الحصري لها في المملكة.

كذلك، سيساعد هذا التعاون في تعزيز قدرات شركة الإلكترونيات المتقدمة ومعرفتها التقنية حتى تتمكن من خدمة عملائها في قطاعي الدفاع والأمن في المملكة على نحو أفضل من خلال الحلول المبتكرة لدى شركة الصير.

وتم توقيع اتفاقية الشراكة في معرض “أيدكس 2019” المقام في أبوظبي، بحضور الفريقين الإداريين عن شركة الصير مارين وشركة الإلكترونيات المتقدمة.

وبهذه المناسبة، صرح لي درينكووتر، مدير تطوير الأعمال في شركة الصير، قائلاً: “إنه لمن دواعي سرورنا توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية هذه مع شركة الإلكترونيات المتقدمة، التي تعتبر الموفر الأبرز للحلول التقنية في المنطقة، ونتطلع إلى التعاون الدائم والمثمر بين الطرفين”.

من جانبه، صرح الأستاذ عبد العزيز الدعيلج، الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة، قائلاً: “توفر شراكتنا الاستراتيجية فرصة هائلة للنمو ونحن على يقين من أنها ستعزز من قدرتنا على دعم القوات العسكرية في المملكة. كذلك، ستعزز هذه الشراكة من التعاون السعودي الإماراتي في قطاعات الدفاع الأساسية”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.