وجود بريطاني كثيف في IDEX2019 يعززه حضور وزير الشؤون الدفاعية

IDEX 2019
وزير الشؤون الدفاعية البريطاني ستيوارت أندرو خلال اليوم الأول من Idex 2019 في أبو ظبي (صورة خاصة)

عدد المشاهدات: 383

أغنس الحلو زعرور- أبوظبي

يشهد معرض الدفاع الدولي في أبوظبي 2019 حضورا واسعا لكبرى الشركات العالمية فيه من بينها 30-40 شركة بريطانية عرضت أحدث منتجاتها الدفاعية. وحضر وزير الشؤون الدفاعية البريطاني ستيوارت أندرو المعرض في يومه الأول كخطوة لدعم الشركات البريطانية المشاركة في المعرض.

وفي حديث خاص للأمن والدفاع العربي عن كيفية مساهمة المملكة المتحدة في رؤية 2030 للإمارات العربية المتحدة وللمملكة العربية السعودية، قال أندرو: ” نحن نعلم أهمية رؤية 2030 ونريد أن نكون جزءا من هذه السياسات خاصة وأن التطوير والتقدّم هام جدا بالنسبة للمملكة المتحدة. كما نبحث عن كيفية تطوير تجارتنا حول العالم من بينها التجارة الدفاعية.”

ورداّ على سؤال الأمن والدفاع العربي حول تأثير خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي على الصفقات الدفاعية،  أجاب: ” نحن لا نرى أن Brexit عائقا أمامنا، بل ننظر إليه كفرصة.”

ومن بين الشركات الدفاعية البريطانية التي عرضت أحدث أنظمتها الدفاعية في IDEX2019: BAE Systems،  Qinetiq، ADS Group، Life Saver، Cobham plc …

واعتبر أندرو أن المملكة المتحدة ترى منطقة الشرق الأوسط والخليج منطقة هامة بالنسبة لها. والعلاقة تاريخية “كما نأمل استكمال هذه العلاقة وتطوير الشراكات.

وتجدر الإشارة إلى أن شركات بريطانية مثل BAE Systems وقعت مذكرة تفاهم مع AMMROC الإماراتية لتشارك الخبرات. وشركة Qinetiq وقّعت سابقاً مشروعا مشتركا مع الإمارات لنقل تقنية إحدى أبرز أنظمتها إلى الإمارات.

وختم أندرو بالقول: “نحن نريد أن تكون المملكة المتحدة الدولة التي يقع عليها خيار الحصول على معدات دفاعية. “

  للمرة الأولى خارج أوروبا... شركة ليوناردو تعرض أحدث حلولها لمكافحة الطائرات بدون طيار في IDEX2019

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 382

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  الإمارات تشتري منصات إطلاق صورايخ من "رايثيون" الأميركية بـ1,6 مليار دولار