خلال حفل إنزال سفينة جديدة.. أردوغان ينتقد سياسة الغرب المتبعة بإمدادات السلاح

رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجي طيب أردوغان أثناء حفل إنزال سفينة الاختبار والتدريب "أفق" (A-591) محلية الصنع، إلى مياه البحر، في حوض توزلا لبناء السفن بولاية اسطنبول في 9 شباط/فبراير 2019 (الأناضول)

عدد المشاهدات: 437

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ازدواجية المعايير التي تتبعها دول الغرب في إمدادات السلاح، مشيرًا أنها تلوّح بمنعه عن تركيا فيما تواصل تزويد الإرهابيين به، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وجاء ذلك في كلمة يوم 9 شباط/فبراير الجاري، أثناء حفل إنزال سفينة الاختبار والتدريب “أفق” (A-591) محلية الصنع، إلى مياه البحر، في حوض توزلا لبناء السفن بولاية اسطنبول.

وقال أردوغان، إن حلفاء تركيا من الغرب يلوّحون بوقف صفقات السلاح عنها عند حدوث أدنى خلاف مع أنقرة، لكنه أكد مضي تركيا في تطوير صناعاتها الدفاعية محليًا.

وبهذا الخصوص، أوضح أن قطاع صناعة السفن في تركيا، نفض الغبار عن نفسه، ونهض من جديد خلال الأعوام الـ 16 الأخيرة.

وتابع مبينًا: “عند بروز أدنى خلاف مع حلفائنا يلوحون بوقف صفقات الأسلحة”، في حين تتوفر قنابل الحلفاء لدى تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الذي يمارس تطهيرا عرقيا شمالي سوريا.

كما أوضح أن الأسلحة الغربية متوفرة بحوزة جميع المنظمات الإرهابية التي تسفك دماء المسلمين بدءًا من “داعش”، وصولًا إلى “بي كا كا” و”القاعدة” و”الشباب”.

وأشار الرئيس التركي إلى أهمية الصناعات الدفاعية المحلية، قائلا إن “بي كا كا تتعرض لأكبر هزيمة في تاريخها جراء اعتمادنا على قدراتنا الذاتية في محاربة الإرهاب”.

وشدد على أنه “ينبغي علينا أن نكون أقوياء استخباراتيًا بسبب المنطقة الصعبة التي تقع فيها بلادنا”.

  تركيا تُطوّر نظام إطلاق الطائرات بدون طيار من السُّفن

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 436

هل ستتمسّك ألمانيا بقرارها حظر الأسلحة للسعودية رغم التحذيرات الأوروبية ؟

النتيجة

  تركيا تُطوّر نظام إطلاق الطائرات بدون طيار من السُّفن