“ستريت مارين” الإماراتية تعرض القارب “تريتون” في “IDEX”

القارب تريتون
القارب المدرع "تريتون"

عدد المشاهدات: 850

عرضت شركة “ستريت مارين” الإماراتية، لأول مرة في معرض الدفاع الدولي “آيدكس أبوظبي”، القارب المدرع والموجه أوتوماتيكيا، “تريتون”، والمخصص للقوات البحرية والشرطة وخدمات الإنقاذ.

وبحسب المسؤول في المبيعات بالشركة، التي تتخذ من مدينة رأس الخيمة مقرا لها، تيمور ساتاروف، فإن القارب فريد من نوعه، نظرا لتميزه بمادة التصنيع التي يتم إصلاحها خلال دقائق، وهي مادة البولي إثيلين الخفيفة؛ بعكس المعادن التي عادة ما تصنع منها القوارب كالألمنيوم.

وقال ساتاروف، لوكالة “سبوتنيك”، اليوم الأربعاء: “نحن شركة إماراتية، ننتج قوارب مخصصة للقوات الخاصة وغيرها، وهنا نعرض القارب تريتون 850، بطول 8.5 متر، يمتلك 6 خصائص للتدريع، بمحرك 250 حصانا من انتاج شركة ياماها… القارب مصمم من مادة البولي إيثلين العالي الكثافة، وهو يتميز بخاصية الإصلاح ويتم إصلاح الثقوب أو الكسور خلال 10 دقائق، بخاصية اللحام على الساخن. ولدينا في العرض البحري أيضا قارب مماثل، بطول عشرة أمتار”.

كابينة القيادة مصممة لعشرة أشخاص بما فيهم سائق القارب والعناصر، والقارب مصمم لتثبيت رشاش من أي نوع كان

وتابع المسؤول: “كابينة القيادة مصممة لعشرة أشخاص بما فيهم سائق القارب والعناصر، والقارب مصمم لتثبيت رشاش من أي نوع كان. هذا القارب مصمم بتكنولوجيا متطورة جدا، ويمكن توجيهه أوتوماتيكيا عن بعد، ولا داع لوجود كابتن في القارب، الذي يمكن التعامل معه من على اليابسة”.

وأضاف: “هذا القارب كليا من تصميم وإنتاج ستريت مارين، ولا يوجد شيء مشابه له في العالم. وكما أسلفت فإن المادة المصنع منها القارب تتميز بخاصية الإصلاح الفوري، والخفة، وعلى سبيل المثال فإن قارب بها الحجم عندما يصنع من سبائك الألمونيوم فإنه يصبح أثقل بمرتين.

ويزن القارب 4.5 طن تقريبا، والنموذج الآخر وهو بطول 10 أمتار يزن 5.5 طن، وتبلغ سرعته 100 كيلومتر/ساعة، مع خزانات وقود سعتها 870 لترا، تعطي القارب إمكانية العمل لست ساعات متواصلة.

  "آيدكس" يشارك في معرض "يورونافال باريس 2014"

SPUTNIK

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 849

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  آيدكس2015 أضخم معرض دفاعي مثلث الأضلاع في العالم