سلاح الجو الروسي يتسلم دفعة أولى من مروحيات “صياد الليل” المطوّرة

مروحية صياد الليل
مروحيات عسكرية روسية من طراز MI-28 تُطلق صواريخ حرارية في 2 أكتوبر 2014 خلال التدريبات العسكرية التكتيكية الروسية الهندية الهندية المشتركة في منطقة برودبوي خارج مدينة فولغوغراد جنوب روسيا (AFP)

عدد المشاهدات: 855

تبدأ مروحيات “مي-28 إن إم” المطورة (صياد الليل) الخدمة في الجيش الروسي في نيسان/أبريل المقبل، وذلك بعد تسلم سلاح الجو الروسي دفعة أولى منها تضم 3 مروحيات، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وقال رئيس شركة “مروحيات روسيا” المصنعة للمروحية، أندريه بوغينسكي، إن النسخة الجديدة من “صياد الليل” تختلف عن سابقتها بازدواجية قيادة المروحية، حيث يمكن أن يقودها الطيار والملاح على حد سواء.

وقال بوغينسكي، إن هذا الأمر مهم جدا في حال إصابة الطيار أو مقتله، مشيرا إلى أن دروع قمرة القيادة في المروحية الجديدة تستبعد إصابة الطيار بالرصاص، ويمكن أن تتحمل الإصابة بقذائف مدفعية عيار 20 ملم.

وأضاف رئيس الشركة أن المروحية الجديدة زودت بمنظومة “فيتيبسك” للحماية من الدفاعات الجوية المعادية، عن طريق التشويش على صواريخ “أرض-جو” المعادية أو التأثير عليها بأشعة ليزر.

وعلاوة على ذلك، تم تحديث الأجهزة الإلكترونية في “صياد الليل” الجديدة وتزويدها برادار حديث، يمكّن طاقم المروحية من تحقيق الرصد الدائري ورؤية المعدات الحربية المعادية الواقعة على مدى 20 كيلومترا.

  هل تمتنع روسيا عن إظهار الأسباب الحقيقية وراء نشرها لمقاتلات الجيل الخامس في سوريا؟

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.