شراكة أميركية- إماراتية لدعم المشاريع العسكرية الرئيسة للقوات المسلحة الإماراتية ‏

القوات الإماراتية
عناصر من القوات المسلحة الإماراتية تُظهر مهاراتها خلال عرض عسكري في افتتاح آيدكس في 19 فبراير 2017. (وكالة فرانس برس عبر غيتي للصور)

شيرين مشنتف – خاص

وقعت وحدة الإلكترونيات الأرضية في شركة “ليوناردو دي آر أس” (Leonardo DRS) اتفاقاً مع “المجموعة الدولية الذهبية” (International Golden Group) الإماراتية لدعم مشاريع رئيسة للقوات المسلحة في دولة الإمارات.

وكجزء من هذه التسوية، ستقوم “ليوناردو دي آر إس”، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، بتأسيس منشأة هندسة ودعم مبتكرة في المنطقة الصناعية التابعة للمجموعة الإماراتية في أبو ظبي بهدف دعم المشاريع والمساعدة في توظيف وتدريب السكان المحليين لملء مراكز تصنيع التكنولوجيا المتقدمة الجديدة، وفق ما نقلت الشركة في بيان رسمي.

في هذا الإطار، قال لورنزو مارياني، كبير المسؤولين التجاريين في ليوناردو في حديث خاص إن “ليوناردو لها تاريخ طويل في العمل على دعم القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهذه الشراكة وسط شركتنا الفرعية والجماعة الحكومية الدولية قد أثارت حماسًا كبيرًا في صفوفنا”.

ومن المتوقع أن يتعاون الطرفان على عملية دمج أنظمة الاتصالات المتقدمة لدعم مشاريع C4I التكتيكية، فضلاً عن أنظمة الطاقة المركّبة التي من شأنها أن توفر المركبات القتالية بما يصل إلى 120 كيلوواط من الطاقة الكهربائية المتنقلة، كما مراكز القيادة المتنقلة والرادارات وأنظمة الأسلحة والقدرات الاستطلاعية العاملة بالطاقة.

وأضاف مارياني أن “التكنولوجيا العالية لليوناردو وقدرات مجموعة IGG ستؤدي إلى توفير منتجا عالية المستوى للقوات المسلحة للبلاد اليوم وغداً”.

هذا ويعمّق الإتفاق المذكور علاقة قوية تجمع بالفعل بين ليوناردو DRS وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ففي عام 2017، وقّع الطرفان اتفاقية تعاون استراتيجي لتوفير إمكانات الأمن السيبراني في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديد وتنفيذ الحلول المتقدمة بما في ذلك مراكز العمليات الأمنية.

وكان هدف الاتفاقية هو دمج الحلول ومعرفة السوق التي تقدمها المجموعة الحكومية الدولية مع خبرة ليوناردو المتطورة في شراكة استراتيجية دولية طويلة الأجل.

من جهته، يعتبر بيل جويان، نائب الرئيس والمدير العام لوحدة ليوناردو دي آر إس للإلكترونيات الأرضية العلاقة العسكرية الإماراتية الأميركية علاقة قوية مليئة بإمكانيات النمو الجديدة خلال السنوات القليلة المقبلة.

ويقول: “لقد أحدث النمو الأخير في أعمال وحدة الإلكترونيات الأرضية لشركتنا في الإمارات هذه الخطوة الطبيعية التالية. نحن فخورون بإرساء جذور دائمة ووجود تجاري قوي ونبقى ملتزمين بنجاح عملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة ورؤية الإمارات 2021 “، وذلك في إشارة إلى الجهود التي تبذلها البلاد لإعطاء الأولوية للرعاية الصحية، والقدرة التنافسية الاقتصادية، والبنية التحتية المستدامة والتعليم، ومجتمع متماسك وقضاء محسّن.

وأضاف قائلاً: “إننا حريصون على العمل مع IGG لتوفير التوجيه والتكنولوجيا والدعم اللازمين لزيادة قابلية التشغيل المتبادل بين القوات الأميركية ونظيرتها الإماراتية، مما يسمح لها بالعمل بشكل أكثر استراتيجي”.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/digital-show-dailies/idex/2019/02/15/leonardo-drs-joins-uae-based-firm-to-support-key-projects-of-the-countrys-armed-forces/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.