شركة تركية تعقد قمة للتحالف وتوطين الصناعات الدفاعية

شركة أسيلسان
نظام صاروخي من إنتاج شركة أسيلسان التركية

قرّرت شركات “أسيلسان” (ASELSAN) التركية، مشاركة طموحاتها وتوقعاتها مع ألفين من روّاد المجال الآخرين من الصناعيين، في قمّة عقدت تُعقد لأول مرة بهدف التحالف من أجل توطين الصناعات الدفاعية في 4 شباط/ فبراير الجاري في أنقرة، على أن تُعقد مرةً واحدةً في كلّ عام.

يشارك في القمة نحو ألفي ممثل لشركات عاملة في مجال الصناعات الدفاعية، معظمهم من الشركات الصغيرة والمتوسطة من مختلف أنحاء تركيا، مثل أنقرة وإسطنبول وكوجايلي وإزمير وقونية، على وجه الخصوص.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع مشاركة أكثر من ألفين و500 مشارك وممثل عن مجموعات وغرف الصناعة والتجارة في مناطق مختلفة من تركيا، بما في ذلك شركات مؤسسة القوات المسلحة التركية والشركات التابعة لأسيلسان والمؤسسات العامة ذات الصلة والمنظمات مثل رئاسة الصناعات الدفاعية وإدارة تطوير ودعم المشاريع المتوسطة والصغيرة (KOSGEB) ووكالة التنمية، ومركز التجارة والصناعة في الشرق الأوسط OSTIM، ومجموعة الدفاع والفضاء الجوي، ورابطة SAHA إسطنبول للدفاع الجوي والفضائي، وغرفة تجارة وصناعة بورصا، وهيئة الصناعات الفضائية التركية (TAI). ومن المقرر أن يُشارك نواب وزراء الدفاع والصناعة والتكنولوجيا.

وسيتم خلال القمة تشكيل لجنة لتوطين الصناعات الدفاعية، بمشاركة مسؤولي أسيلسان، ستتولى إدارة مناقشة قصص النجاح في هذا المجال والطرق التي ستجري بها دراسات التوطين، كما ستتم مشاركة ودراسة المعلومات المتعلقة بالمنتجات التي سيتم العمل على توطينها.

وستقوم أسيلسان خلال القمة بتوزيع بروشورات للمواد التي سيتم العمل على توطينها، وهي منتجات جلبتها الشركة من خارج تركيا. وبناءً على مُعطيات المُنتجات المُستهدفة، ستُعقد محادثات ثنائية مع الشركات المُرشّحة لتولّي توطين هذه المنتجات.

وفي حال نجاح مُبادرة الصناعات الدفاعية، سيتم الاستفادة من هذه التجربة للخروج بنتائج أكثر فعالية في القطاعات الأخرى.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat