شركة DarkMatter الإماراتية تعرض هاتفها “المدرّع” في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة

Katim R01
هاتف Katim R01 الذكي من إنتاج شركة DarkMatter

أغنس الحلو زعرور- أبوظبي

تقوم شركة DarkMatter بعرض Katim R01 ، الجيل الثاني من هواتفها الذكية “فائقة الأمان” والمدرّعة في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة Mobile World Congress الي يقام بين 25 شباط/ فبراير 2019 و 28 منه في برشلونة.

Katim R01 هو هاتف ذكي فائق الأمان يتألّف من مجموعة طبقات، وتم تصميمه ليتحمّل أصعب الظروف الميدانية من جهة وللتصدّي للهجمات الإلكترونية والقراصنة من جهة أخرى.

يتضمن الهاتف المحمول زراً فيزيائياً خارجياً يمكن الضغط عليه للتحدّث مباشرة، كما يتضمن زراً للحالة الطارئة يرسل إشعاراً مباشراً لمركز الإتصالات مع الرسالة والموقع مرفقاً. كما يزوّد Katim R01 بمستشعرات للحماية من التلاعب تسمح بإطفاء الهاتف المحمول ومحو كل المعلومات والبيانات التي بداخله في حال استشعار أي محاولة إختراق أو هجوم.

أما بالنسبة إلى المتانة، يتكوّن Katim R01 من مجموعة طبقات من البلاستيك، والألمنيوم والخليط المعدني. وهو مقاوم للصدمات ويتحمّل الحرارة العالية، ومقاوم للماء- يتحمل أن يغمر بمترين من الماء لمدّة 30 دقيقة بدون أي ضرر، رغم أن الشركة أكّدت أن الهاتف غير مخصّص لاستخدامه كأداة للتواصل تحت الماء.

وقال نائب رئيس الموقع لقسم تطوير الأعمال في شركة DarkMatter ربيع دبوسي: ” تقدّم التطبيقات في هاتف Katim R01 خدمات والتواصل بالصوت والفيديو، والبريد الإلكتروني بأقصى درجات الأمن والتشفير. ونحن نرى بأن Katim R01 هو أكثر هاتف ذكي آمن لديه أحدث تقنيات التشفير والأمن.”

ويختلف Katim R01 عن باقي الهواتف المحمولة التي تبقي الأنظمة الأمنية بيد الشركة المنتجة، بحيث أن نظام أمان Katim R01 هو بيد الزبون، وحده فقط. رغم أن التصميم هو من قبل شركة DarkMatter، إلا أنها تطرح بين يدي عملائها الأنظمة الأمنية المتعلٌّة بالهاتف بحيث لا تتحكّم DarkMatter ب “جذور الثقة” بعد البيع، بل المستخدم.

ويتحكّم المستخدم بتأمين البيانات وتشفيرها، تأمين الإتصالات، وتمكين، تزويد، محو، وإلغاء الهاتف.

وشرح دبوسي: “إن توقّع أعلى مستوى أمن وإبقاء مفاتيح التشفير بيد المصنّع هو مثل تدريع الأبواب والخزنات في المنزل وإبقاء المفاتيح مع شخص آخر.”

بحسب التصميم، Katim R01، وهو الجيل الثاني من الهواتف الذكية التي تنتجها DarkMatter، لا يمكن طرحه في السوق لأنه يحتاج إلى دمج مع أنظمة خلفية. هذا الهاتف الذكي من إنتاج DarkMatter مخصص للحكومات والشركات الكبرى التي تحتاج إلى أعلى درجات الأمان.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة DarkMatter كريم صبّاغ : ” نحن شركة حديثة أنشئت في مكان نابض بالحياة في هذا العالم، مع الطاقة والطموح الكبير للإبتكار.” وبالنسبة ل KATIM R01 اعتبر صبّاغ أنه متين وجاهز لكل شيء.”

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.