شركة MBDA تزوّد طائرات Protector RG Mk1 المسيّرة البريطانية بصواريخ بريمستون

طائرة مسيرة
طائرة Protector RG Mk1 المسيّرة (شركة MBDA)

شركة MBDA عقدا لدمج صواريخ عالية الدقة من طراز Brimstone على طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني المسيّرة من طراز Protector RG Mk1، والتي تطوّرها وتصنّعها شركة General Atomics Aeronautical Systems, Inc.

وبالتالي، سيقدّم الدمج لصواريخ بريمستون على الطائرات المسيّرة من طراز Protector RG Mk1 قدرات جديدة لقوات الإستخبار والإستطلاع وتحديد الأهداف والمراقبة في سلاح الجو الملكي البريطاني. هذا ما سيسمح بضرب الأهداف المناورة والمتحرّكة بسرعة فائقة. وتستطيع طائرة Protector RG Mk1 أن تحمل 3 صواريخ بريمستون خفيفة الوزن في كل محطة سلاح، وبالتالي حمولة أكبر من طائرة Reaper  التي ستستبدلها.

ويأتي دمج صواريخ بريمستون على متن الطائرة المسيّرة من طراز Protector RG Mk1  (وهي النشخة المسلّحة من الطائرة MQ-9B SkyGuardian بدون طيار) بعد مجموعة تجارب إطلاق النيران الناجحة من طائرة Reaper/Predator B a في الولايات المتحدة، مما أظهر التقدّم في الأداء الذي يوفّره بريمستون. وسينتهي دمج الصواريخ على الطائرات بدون طيار في الوقت الذي تدخل فيه طائرات Protector RG Mk1   المسيّرة الخدمة مع سلاح الجو الملكي البريطاني.

وقال جايمس أليبون، مدير المبيعات في شركة MBDA في المملكة المتحدة: ” Protector RG Mk1 هو ثالث منصة جوية في بريطانيا تستفيد من القدرات غير المسبوقة لصاروخ بريمستون. وهذا ما سيعطي القوات الجوية البريطانية أفضلية تشغيلية وقدرات دفاعية سيادية. ويتفرّد صاروخ بريمستون بأنه يستخدم بريا بحريا وجويا على كافة المنصات.”

معلومات تقنية عن بريمستون:

– وزن الصاروخ: 116 باوند

– طول الصاروخ: 71 إنش

– قطر الصاروخ: 7 إنش

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.