شركة SMSCMC السعودية تسعى لتوسيع خدماتها إلى كل دول الخليج

SMSCMC
منصة عرض شركة BAE Systems وضمنها شركةSMSCMC في IDEX 2019

عدد المشاهدات: 571

أغنس الحلو زعرور- أبوظبي

تشارك الشركة السعودية للصيانة وإدارة خطوط الإمداد المحدودة، SMSCMC المشتركة في معرض IDEX2019 في أبو ظبي للتواصل مع أكبر شريحة من الزبائن المحتملين وخاصة الدول الخليجية.

وتقدّم الشركة كل خدمات الدعم اللوجستي والتوريد والصيانة وSupply Chain لشركة BAE Systems في المملكة العربية السعودية وتأمل تقديم خدماتها لدول الخليج وحتى للشركات المحلية السعودية مثل المؤسسة العامة للصناعات العسكرية.

وعلمت مجلة الأمن والدفاع العربي في حديث خاص مع مدير العلاقات العامة والإتصالات في الشركة، علي الشهري، أن الشركة إفتتحت فرعاً لها في المملكة المتحدة البريطانية عام 2018 وبدأت بالتعاون مع شركات أخرى مثل رولز رويس، التي استلمت توريد منتجاتها للسعودية وصيانتها ودعمها اللوجستي. كما تعاقدت SMSCMC مع شركة Pilatus السويسرية لتقديم خدماتها لطائرات التدريب التي تنتجها.

تجدر الإشارة إلى أن، SMSCMC، هي شركة مشتركة بين BAE Systems التي تمتلك 51% من أسهمها وشركات طيران سعودية تمتلك 49% من الأسهم. وبالتالي، هذه الشركة التي أتت تجسيداً لرؤية 2030 للمملكة العربية السعودية، وهي خطوة نحو توطين الصناعات داخل المملكة.

وقال الشهري: ” تقوم الشركة بنقل قدرات ال BAE Systems  إلى شركات سعودية. ورغم أن الشركة بريطانية-سعودية مشتركة، إلا أن 75% من  الموظفين سعوديين.”

وحتى الآن تقدم الشركة السعودية للصيانة وإدارة خطوط الإمداد خدمات الدعم لطائرات اليوروفايتر تايفون، والهوك والتورنيدو في المملكة.

وأكّد الشهري أن الشركة أصبحت قادرة على الدخول إلى سوق دول الخليج الأخرى وأن تقدّم دعماً لوجستياً لدول الخليج، منها الكويت والبحرين وعمان. وقال: “بدأنا في المشاورات مع الدول وهدفنا الدخول إلى أسواق خليجية.”

وختم الشهري: “نأمل أن تكون الشركة السعودية SMSCMC ذراع الشركات العالمية التي تعمل في المملكة.”

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.